وزارة التربية والتعليم تكشف ملامح منهج الصف الرابع الابتدائي والمواد الدراسية الجديدة "صور"

الأربعاء، 22 سبتمبر 2021 10:30 م
وزارة التربية والتعليم تكشف ملامح منهج الصف الرابع الابتدائي والمواد الدراسية الجديدة  "صور"
وزارة التربية والتعليم
ريهام عاطف

عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك كشف وزيرالتربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور طارق شوقي  ، بعض اللمحات عن محتويات كتب الصف الرابع الابتدائي وذلك في منشورات متتالية له بالاضافة الي المواد الدراسية والاختبارات التي سيتم تقييم طلاب الصف الرابع من خلالها  .
كتاب القيم واحترام الآخر
يهدف كتاب "القيم واحترام الآخر"، الذي قامت وزارة التربية والتعليم بالانتهاء من تأليف وطباعته بدايتا من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الرابع الابتدائي لترسيخ القيم الايجابية  لدى الاطفال منذ الصغر.
كما أوضح وزير التربية والتعليم طارق شوقي بعض من كتاب الدراسات الاجتماعية مشيرا الي أن هذه المادة تقدم هذا العام بفلسفة جديدة تماما.
القيم واحترام الاخر
القيم واحترام الاخر

 
القيم واحترام الاخر المحور الاول
القيم واحترام الاخر المحور الاول
الدراسات الاجتماعية
الدراسات الاجتماعية
دراسات المحور الاول
دراسات المحور الاول
المحور الثاني دراسات
المحور الثاني دراسات
المهارات المهنية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات
وبدايتا من الصف الرابع قامت وزارة التربية والتعليم بأضافه بعض المواد الجديد للمنهج ومنها مادة المهارات المهنية التي عرض الدكتورطارق شوقي لمحات من كتاب "المهارات المهنية"، مؤكدًا أنها مادة جديدة تضاف لأول مرة وفقا لفلسفة نظام التعليم الجديد،بالاضافة لمادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي يتم ايضا دراستها لاول مرة .
المهارات المهنية
المهارات المهنية
ومن جانبها اكدت  وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، علي أنّ المواد الدراسية المقرر تطبيقها على الصف الرابع الابتدائي بمدارس التعليم العام، هي "اللغة العربية، الدراسات الاجتماعية، الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية (Connect)، مادة القيم واحترام الآخر، التربية الدينية (الإسلامية أو المسيحية)، التربية البدنية والصحية، التربية الفنية، التربية الموسيقية وأنشطة التوكاتسو، مادة المهارات المهنية، مادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، فضًلا عن مادة اللغة الإنجليزية (Connect Plus) للمدارس الرسمية والخاصة التي تدرس باللغة الإنجليزية".
 
تكنولوجيا المعلومات
تكنولوجيا المعلومات

تكنولوجيا
تكنولوجيا
المحور الثاني تكنولوجيا المعلومات
المحور الثاني تكنولوجيا المعلومات
 
للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م