سان مارينو.. تثير الجدل بعروض الزواج من فتياتها بدون مهر لعدم انقراض سكانها

الأحد، 26 سبتمبر 2021 03:18 م
سان مارينو.. تثير الجدل بعروض الزواج من فتياتها بدون مهر لعدم انقراض سكانها
أمل عبد المنعم

نسبة مواليد الإناث تزيد عن نسبة الذكور، وذلك نظرًا لقلة عدد السكان الذين يعيشون فيها، واجهت جمهورية سان مارينو هذه الفترة مشكلة من أهم المشكلات ألا وهي أن معدل الزواج لديهم قليل بالفعل، بالرغم من تصنيفها على أنها واحدة من أهم الدول الأكثر أمنًا وأمانًا على مواطنوها على مستوى العالم أجمع. 

مستوى سان مارينو الاقتصادي

مستوى سان مارينو الاقتصادي مزدهر للغاية، لذا تم تسهيل الزواج من هؤلاء الفتيات من خلال مجموعة من الشروط والإجراءات، لذا سنتعرف على كل ما تريد أن تعرفه عن الزواج في سان مارينو والأوراق المطلوبة بدون مهر.

الزواج في سان مارينو

دولة سان مارينو تتميز بطبيعتها الجميلة الخلابة وهدوئها المستمر طوال أيام السنة، ونظرًا لتفوق نسبة الفتيات عن الذكور، فقد صرحت الحكومة بأنها ستبحث عن أفضل الحلول كي تضمن عدم انقراض سكانها، ومن ضمن تلك الحلول، تسهيل الزواج من الفتيات من قبل الأجانب من بلدان العالم المختلفة، وتقديم مجموعة من الشروط لكي يستطيع الزواج منها.


ما هي الشروط والأوراق المطلوبة للزواج من فتيات سان مارينو بدون مهر؟

فتيات سان مارينو يمتازون بالكثير من الكفاءة سواء في أعمال المنزل أو في مستوى التعليم، فهن ربات بيوت على مستوى جيد، وعلى درجة مرتفعة من الذكاء والمستوى التعليمي، فضلاً عن حبهم للطرافة والمزاح، الأمر الذي يجعل من التعامل معهم سهل.

ما هي شروط إجراءات تسهيل الزواج في سان مارينو؟

تقديم عدد من النسخ الرسمية الخاصة بالآتي:

- شهادة الميلاد

- الحالة الاجتماعية

- المؤهل التعليمى

وقد قدمت عدد من الإجراءات المغرية مثل:

- التكفل بمصاريف الزواج

- التكفل بمصاريف حفل الزفاف

- مبلغ هدية للعروسين كي يتم استغلاله في مصاريف الفرح.

- سماح الجنسية  له بعد إتمام مراسم حفل الزفاف.

ما هي سان مارينو؟

سان مارينو هي دولة في جبال الأپنين، وهي دولة عديمة السواحل جيب, تحيط بها إيطاليا من كل الجهات، وكأحد الدويلات الصغيرة في اوروبا، سان مارينو تحتفظ بأصغر تعداد سكان بين كل أعضاء مجلس اوروبا.

وتدعي سان مارينو بأنها أقدم جمهورية دستورية باقية في العالم وأنها أسسها في 3 سبتمبر 301 مارينوس من راب، الذي كان بناءاً بالحجر مسيحياً من الاضطهاد الديني في زمن الامبراطور الروماني ديوكلتيان، ويـُعد دستور سان مارينو، الذي يعود إلى عام 1600، أقدم دستور مكتوب في العالم ومازال سارياً.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م