في يوم السياحة العالمي.. فتح المزارات والمتنزهات مجانا في جميع المحافظات وتنظيم عدد كبير من الفعاليات والحفلات

الإثنين، 27 سبتمبر 2021 10:10 م
في يوم السياحة العالمي.. فتح المزارات والمتنزهات مجانا في جميع المحافظات وتنظيم عدد كبير من الفعاليات والحفلات

انطلقت اليوم الاثنين، في عدة محافظات، الاحتفالات بيوم السياحة العالمي، من خلال تنظيم عدد كبير من الفعاليات والحفلات وتنظيم المعارض وماراثونات المشى وسباق الدرجات وتوزيع الهدايا على السائحين واستقبالهم بالورود، وذلك فى اطار تشجيع عودة السياحة التى أضيرت بصورة كبيرة بسبب جائحة كورونا.
 
وجري فتح المنتزهات والمواقع السياحية بالمجان أمام الزائرين احتفالا بهذا اليوم باعتباره يوماً للتركيز على "السياحة من أجل النمو الشامل والذى حددته منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الامم المتحدة، وسط اجراءات احترازية مشددة.
 
 
 
 
مظاهر الاحتفال بيوم السياحة العالمى فى الاقصرمظاهر الاحتفال بيوم السياحة العالمى فى الاقصر
حيث شهد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر اليوم الاثنين إنطلاق فعاليات يوم السياحة العالمى بمعابد الكرنك وذلك بحضور كل من محمد عبد القادر خيرى نائب محافظ الأقصر و ممثلى وزارات السياحة والآثار والشباب و الرياضة والتربية والتعليم والثقافة و هيئة التنمية السياحية و مكاتب البرامج الأجنبية و التنمية الاثرية و التنمية السياحية بديوان المحافظة و بعض من أعضاء مجلس النواب ورجال الأعمال وممثلى الفنادق والشركات السياحية الى جانب لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة.
عدد من السياح يشاركون فى الاحتفال
 
وتضمنت الاحتفالية عروض فنية لفرقة الأقصر للفنون الشعبية وعروض غنائية وفلكورية لطلاب المدارس مرتدين الزى الفرعونى، وشملت الاحتفالية أيضا عروضًا موسيقية و طابور من حملة الإعلام، وذلك بالتعاون ما بين  مديرية الشباب والرياضة وفرق الكشافة المدرسية وقصر ثقافة الأقصر، ومديرية التربية والتعليم، والصوت والضوء، وإدارة التنمية السياحية بمحافظة الأقصر، وهيئة تنشيط السياحة.
 
جانب من العروض الفنية
 
 كما اطلقت كافة الفنادق العائمة الصافرات فى ضوء المشاركه بالترحيب بالسياح المتواجدين بمعابد الكرنك .
ومن جانبه أكد المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر على أهمية مشاركة محافظة الأقصر فى الاحتفال بيوم السياحة العالمى ، داعياً العالم اجمع لزيارة الاقصر و معالمها التاريخية.
 
مضيفاً انه كان لوباء كورونا تأثير اجتماعي واقتصادي هائل، وقد تضررت الاقتصادات المتقدمة والنامية على حد سواء، لذا إن استئناف السياحة سيساعد على بدء الانتعاش والنمو.
 
محافظ الاقصر يشهد الاحتفالية
 
وأضاف نائب محافظ الأقصر أن منظمة السياحة العالمية التابعة لهيئة الأمم المتحدة خصصت يوم السياحة العالمى هذا العام  من أجل بث الأمل في القطاع السياحي المنهار إثر تفشي جائحة كورونا، وعنونت المنظمة احتفالها بإسم: "السياحة من أجل النمو الشامل"، مؤكداً على ضرورة الإهتمام بأتباع الإجراءات الوقائية والاحترازية والتطعيم باللقاح لضمان السلامة للجميع . 
 
لمحافظ مع السياح
 
واحتفلت محافظة الاسماعيلية باليوم العالمى للسياحة بفتح شواطئ وأندية المحافظة طوال اليوم بالمجان، سواء لزائرى المحافظة أو لمواطنى الإسماعيلية، بالإضافة إلى إقامة ثلاث معارض لمشغولات يدوية لسيدات المحافظة بأندية الفيروز والشجرة والتعاون.
 
احتفالات الاسماعيلية بيوم السياحة العالمى  (3)
 
وأكد نائب المحافظ اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية خلال كافة الأنشطة التى ستقام ضمن الاحتفال باليوم العالمى للسياحة، من حيث نسب الإشغال المسموح بها بالأندية، وقياس درجة الحرارة للمشاركين بالماراثون، والالتزام بقواعد التباعد الاجتماعي، علاوة على الكشف المجانى على المشاركين بالماراثون، والدفع بسيارات إسعاف وطوارئ، وسيارات تسجيل للتسهيل على المواطنين لتلقى لقاح فيروس كورونا المستجد.
 
وتمت إقامة حفل غنائى ساهر لفرقة الإسماعيلية للآلات الموسيقية وفرقة الفنون الشعبية بحديقة الشيخ زايد أمام المحافظة الجديدة.
 
احتفالات الاسماعيلية بيوم السياحة العالمى  (2)
 
ومن جانبه، قال اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية، إن منظمة السياحة العالمية حددت شعار "السياحة لتحقيق نمو شامل" ليكون هو موضوع احتفالية 2012، وقرر اللواء شريف فهمى بشارة محافظ الإسماعيلية بفتح شواطئ المحافظة مجانا أمام جميع الرواد سواء أبناء المحافظة أو ضيوفها.. مشيرا الى ضرورة ابراز المظهر الحضارى والجمالى للمحافظة، والترويج للمناطق السياحية .
 
وتضمن برنامج الاحتفال إقامة مارثون بطريق البلاجات أمام شاطئ عثماثون حتى شاطئ الفيروز وافتتاح معرض المشغولات اليدوية لسيدات الإسماعيلية بالاشتراك مع وحدة تكافؤ الفرص ومساءً إقامة حفل غنائى بحديقة الشيخ زايد يحيه فرق قصر ثقافة الاسماعيلية.
 
مكتب وزارة السياحة بالوادى الجديد
 
وجرى افتتاح معرض لعرض أعمال الفنانون المشاركون، بالإضافة إلى مجسم تشكيلى لونى تحت اسم هرم السياحة والفنون وهو مجسم ضخم يتم إهدائه للدولة ليكون معلمًا حضاريًا وذكرى لهذا الحدث الفنى الضخم، بجانب مشاركة فرقه أوركسترا وزارة الشباب والرياضة بقياده المايسترو مازن دراز.
 
 كان الفنانون المشاركون قد واصلوا أعمالهم بالممشى السياحى بالتشكيل المجسم والرسم والتصوير على المجسمات والسيرف بورد، بالإضافة إلى فرق موسيقية واستعراضية خلال عمل الفنانون، حيث قدم الفنانون المشاركون إبداعهم أمام الجمهور بالممشى السياحى.
 
الغردقة-تحتفل-باليوم-العالمى-للسياحة
 
استضافت  مدينة الغردقة كرنفال الداو الدولى للسياحة والفنون ضمن احتفالات العالم ومحافظة البحر الأحمر، بيوم السياحة العالمى، خلال الفترة من 21 إلى 28 من الشهر الجارى، بالممشى السياحى بمنطقة الداو أرت برومناد، بمشاركة 120 فنان وفنانة من 12 دولة، احتفالًا بيوم السياحة العالمى.
 
ويعد الممشى السياحى متحف مفتوح لزائرى الغردقة، ويضم 28 تمثال لأشهر الفنانيين العالمين وهو الأول من نوعة فى محافظات مصر، ويستهدف تحسين الصورة الذهنية والبصرية لضيوف الغردقة.
 
من جانبه قال الفنان التشكيلى محمد حميدة، مؤسس أوستراكا للفنون ومنظم الكرنفال، إن الكرنفال الذى يُقام برعاية الداو للتنمية، ومحافظ البحر الأحمر، ووزارة السياحة، وهو كرنفالًا فنيًا جماليًا يشكل فيه الفنانون التشكيلين مجسمات تشكيلية ملونة عن رؤيتهم لمعالم مصر السياحيًا تشكيليًا وفنيًا ويشارك فىه 120 فنان وفنانة من دول مختلفة أبرزها مصر ولبنان وروسيا وبيلاروسيا وبلجيكا وأوكرانيا وانجلترا وتركيا والسعودية وفلسطين.
 
وأضاف حميدة، أن فعاليات الكرنفال شهدت هذا العام حضور قوى من كبار الفنانين والفنانات من دول مختلفة، للمشاركة فى 4 أقسام مختلفة من الفنون التشكيلية، وهم، "التشكيل المجسم والرسم والتصوير على المجسمات والسيرف بورد و وفرق موسيقية واستعراضية يوميًا، وقدم الفنانون المشاركون إبداعهم أمام الجمهور بالممشى السياحى. يذكر أن الاحتفال باليوم العالمى للسياحة جاء بناء على قرار الجمعية العامة لمنظمة السياحة العالمية فى دورتها الثالثة فى سبتمبر عام 1979، بتأسيس يوم عالمى للسياحة فى 27 سبتمبر من كل عام، وذلك ابتداءً من عام 1980، من أجل زيادة الوعى فى المجتمع الدولى بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية
 
كما احتفلت محافظة أسوان بيوم السياحة العالمى  تحت شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، والتزامت أثار أسوان بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.
 
وأكد الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام آثار اسوان والنوبة، أن الاحتفال بيوم السياحة العالمي، تم اختياره ليتزامن مع حدث بارز في تاريخ السياحة، وهو الذكرى السنوية لاعتماد النظام الأساسي للمنظمة في 27 سبتمبر 1970. 
 
 
وأشار إلى أن الاحتفالات الرسمية بدأت للمرة الأولى بهذا اليوم في 27 سبتمبر 1980، وهدفه زيادة الوعي بأهمية السياحة داخل المجتمعات الدولية، وإبراز تأثيرها وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية.
 
وأوضح بأن الهدف من الاحتفال باليوم العالمي للسياحة هو زيادة الوعي في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية.
 
هدايا وبامفلت بمناسبة اليوم العالمى للسياحة
هدايا وبامفلت بمناسبة اليوم العالمى للسياحة
 
 
 
وفى محافظة الوادى الجديد وزعت الهيئة المصرية لتنشيط السياحة بالمحافظة ، اليوم الإثنين، ورود وهدايا عينية على المارة والزائرين للمحافظة بشوارع وميادين المحافظة بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للسياحة.
 
فيما فتحت منطقة الآثار المصرية بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الإثنين، جميع المواقع الأثرية أمام الزائرين بالمجان الاثنين، احتفالًا باليوم العالمي للسياحة. 
 
العاملين بقطاع السياحة بالوادى الجديد يحتفلون بيوم السياحة
 
 
وقال محسن عبدالمنعم، مدير عام الهيئة المصرية لتنشيط السياحة في الوادي الجديد، في تصريح صحفى ، اليوم الإثنين، إن الاحتفالية تتضمن عروضًا فنية موسيقية وغناء وطني ومسابقات وتوزيع كتيبات على المتسابقين لمعرفة المناطق السياحية وأنواع السياحة بالمحافظة، كما سيجري توزيع الهدايا والورود على السائحين القادمين لزيارة المناطق السياحية بالمحافظة.
 
الاحتفال باليوم العالمى للسياحة
 
وأكد  محسن، أن الاحتفالية هذه المرة لها طابع خاص حيث يأتي وسط تحدٍّ يواجه العالم منذ أكثر من عامين هو جائحة كورنا، وترفع منظمة السياحة العالمية خلال العام الجاري شعار "السياحة لتحقيق النمو الشامل"، هذا هو الشعار الذى وضعته منظمة السياحة العالمية للاحتفال بيوم السياحة العالمي الـ41 هذا العام والغرض الأساسي منه هو زيادة الوعى في المجتمع الدولي بأهمية السياحة وتأثيراتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية في المجتمعات والشعوب. 
 
توزيع منشورات على المراة بالخارجة بمنسابة اليوم العالمى للسياحة
 
وأشار محسن ، إلى أن منظمة السياحة العالمية حددت يوم السياحة العالمي 2021 يومًا للتركيز على السياحة من أجل النمو الشامل، وهو يوم الاحتفال العالمي الذي يعزز الوعي بالقيمة الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية للسياحة والمساهمة التي يمكن أن يقدمها القطاع نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.
 
كما احتفلت محافظة قنا، اليوم الإثنين، باليوم العالمى للسياحة بفناء معبد دندرة، بحضور اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، والدكتور حازم عمر، نائب محافظ قنا، والمهندسة فاطمة ابراهيم ، السكرتير العام المساعد.
 
شهدت الاحتفالية العديد من العروض الفنية بفناء المعبد وعرض لفرقة قصر ثقافة قنا، بحضور أفواج سياحية حضرت لزيارة المعبد.
قال أيمن هندى مدير منطقة آثار قنا، إن الاحتفال يهدف إلى الترويج للآثار الفرعونية والإسلامية والقبطية التى تتمتع بها المحافظة بما يسهم فى تنشيط السياحة وجذب المزيد من الزوار وتحسين صورة مصر أمام العالم.
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة