بتشرب شيشة.. رجل يتهم زوجته بالنشوز أمام محكمة الأسرة

الأربعاء، 29 سبتمبر 2021 11:30 ص
بتشرب شيشة.. رجل يتهم زوجته بالنشوز أمام محكمة الأسرة

 أمام محكمة الأسرة بأكتوبر، سرد رجل معاناته  بسبب اعتياد زوجته على ترك المنزل والمبيت خارجه مستغله سفره، بخلاف قيامها بتدخين السجائر والشيشة وترك طفلتهم الصغيرة برفقته والدته، وعندما حاولت والدته التدخل قامت بالتعدي عليها وصفعها على وجهها.

 

وقال في دعوى نشوز ضد زوجته، : "خلال سنوات زواجي الخمسة منها، بددت أموالى، وقامت بافتعال الشجار أكثر من مرة وترك المنزل، بسبب اعتراضي على تصرفاتها، لتستخدم طفلتى للي ذراعه، لأضطر لسداد ما يتجاوز 430 ألف جنيه لها خلال مدة زواجنا، بخلاف تبديدها للمصوغات والمنقولات وبيعها لسدها ديون صديقاتها".

 

وأضاف الزوج:" طالبتني بالتعويض بعد طلبي الانفصال بشكل ودي، ولاحقتني بدعاوي الحبس، لأعيش مأساة حقيقة بسبب طرقها الملتوية، وسلاطة لسانها وعائلتها، وحرمانها لي من حقي فى رؤية طفلتي، ومحاصرتها له باتهامات كيدية، والتعدي علي بالضرب وأصابتي بارتجاج فى المخ بعد نشوب خلافات بيننا".

 

وأكد:" زوجتي متسلطة كرهت الحياة الزوجية بسببها، ابتزتني وسرقت المنقولات والمصوغات واتهمتني بتبديدها كذبا وعرضتني  للإهانات والإساءة، ولكني لم أستطع تطليقها خوفا ابنتي بسبب وإصرارها على حرماني منها، وتهديدها لى بالحبس بقائمة المنقولات والمؤخر".

 

يذكر أنه عند استرداد أعيان جهاز الأصل يتم الرد العينى، أي لا يجوز أن تطلب الزوجة في القضية رد المنقولات أو قيمتها، وعند ثبوت أنه تم هلاكها أو فقدها بواسطة الزوج، من حق الزوجة أو المطلقة طلب قيمتها .

وقانون الأحوال الشخصية، أكد أن الزوج مكلف برد قائمة المنقولات، متى طلبت منه، وتكون عقوبة تبديد الأمانة الحبس من 24 ساعة وحتى السجن 3 سنوات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق