حملة نظافة مكبرة في نهر النيل بالتعاون بين مؤسسة "شباب بتحب مصر" ونقابة المهندسين بالقاهرة و"الشايع"

الجمعة، 01 أكتوبر 2021 04:14 م
حملة نظافة مكبرة في نهر النيل بالتعاون بين مؤسسة "شباب بتحب مصر" ونقابة المهندسين بالقاهرة و"الشايع"

 
قامت مؤسسة "شباب بتحب مصر" بالتعاون مع نقابة المهندسين الفرعية الفرعية بالقاهرة بإطلاق حملة نظافة في نهر النيل بالتعاون مع مجموعة "الشايع"،
، حيث بدأت فعاليات الحملة بتجمع المشاركين الساعة التاسعة صباحاً في منطقة الزمالك للاستعداد للتحرك في مجموعة مراكب داخل نهر النيل والشروع في تنفيذ عملية رفع مجموعة من المخلفات البلاستيكية الملقاة في النهر.
 
وبلغ إجمالي عدد المشاركين في الحملة 40 مشارك، وتم تجميع ورفع نحو 35 شوال من المخلفات البلاستيكة التي تنوعت ما بين زجاجات البلاستيك، والحفَّاظات، والمخلفات الزراعية وغيرها مما يسبب تلوث حيوي لمياه النيل ويهدد صلاحية شربها واستخدامها. 
 
 
16
 

18
 

17
وأتت هذه الحملة كجزء من إطار الحملات التي أطلقتها المؤسسة على مدار 4 سنوات للحد من البلاستيك، والتي تدعو لتحسين السلوك الإنساني ليكون أكثر حفاظاً على الطبيعة والبيئة التي نعيش بها. 
 
 
 
12
 

14
 

13
وشهدت هذه الحملة أيضاً تعاون مع نقابة المهندسين الفرعية الفرعية بالقاهرة ونادي ابوالفدا بالزمالك بمشاركة الدكتور محسن شاهين نائب رئيس مجلس الادارة والمهندسة هلا عبادة عضو مجلس إدارة النادي ومشاركة فعاله من النائب أحمد رمزي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية الأحزاب والسياسيين
 
وتمثل مؤسسة "شباب بيحب مصر" المنسق الرسمي لليوم العالمي للنظافة على مدار 5 سنوات، ويشارك المؤسسة تحت إطاره عشرات الكيانات على مستوى الجمهورية في فعالية مهمة انطلقت من يوم 18 سبتمبر وحتى يوم 25 سبتمبر، شارك بالفعالية العديد من المتطوعين والمتطوعات من الصباح حتى بعد الظهيرة في حديقة الزهور بمدينة نصر، كما شاركت مراكز الغطس في فعاليات نظافة للشواطئ بمدينة دهب، بالإضافة لمشاركة بعض الكايانات في محافظة الإسكندرية ومحافظة الجيزة ومحافظة أسيوط.
 
 وجاءت تلك الفعاليات بنتائج مثمرة من  تكثيف أعمال النظافة في تلك المناطق ونجاح في توعية المواطنين بأضرار البلاستيك على البيئة وخطورة التلوث على الأنظمة البيئية وأهمية الحفاظ على البيئة ومواردها بشكل عام. 
 
وتأتي حملة نظافة نهر النيل كاستمرار للفعاليات والأنشطة العملية والتوعوية التي نفذتها مؤسسة "شباب بتحب مصر" على مدار السنين الأخيرة للتكيف مع التغيرات المناخية وما إلى ذلك من مشاكل بيئية، والتي أدت لنتائج إيجابية وفعالة في الحفاظ على الطبيعة وعلاج الأضرار التي تسببتها الأزمة البيئية في مصر.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق