فريدة الشوباشي.. أول نائبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة (التفاصيل كاملة)

السبت، 02 أكتوبر 2021 03:59 م
فريدة الشوباشي.. أول نائبة تعلن التبرع بأعضائها بعد الوفاة (التفاصيل كاملة)
فريدة الشوباشي
أمل عبد المنعم

تصدرت النائبة فريدة الشوباشي، عضو مجلس النواب، تريند جوجل وذلك عقب أعلنها تبرعها بأعضائها عقب وفاتها، وذلك لإنقاذ حياة إنسان، وذلك كأول نائبة تعلن التبرع بأعضائها وتأييدها الكامل لدعوة التبرع بالأعضاء لإنقاذ أرواح أخرى.

فريدة الشوباشي والتبرع بالأعضاء

وأكدت فريدة الشوباشي إن التبرع بالأعضاء ليس حراما، قائلة:" وأنا أشجع وأبارك فكرة التبرع للحفاظ على حياة إنسان آخر، لاسيما أن هناك قانونا ينظم عملية التبرع، ولا يدع فرصة للتلاعب أو السرقة والنصب.. معقبة: " التبرع بيدي الأمل وبمثابة صدقة جارية للمتوفي".

فريدة الشوباشي وخالد منتصر

 وتابعت " فريدة الشوباشي " في تصريحاتها أن الدكتور خالد منتصر طرح عليها فكرة التبرع مما دفعها للإعلان عن نيتها بالموافقة على تبرعها بأعضائها، لافتة إلى أن التبرع بعضو ما من جسد الإنسان من شأنه أن يكون السبب في إنقاذ حياته.

فريدة الشوباشي ومجلس النواب يناقش قانون زراعة الأعضاء

 

وعلى الجانب الأخر الدكتور أشرف حاتم، رئيس لجنة الصحة بمجلس النواب أكد إن اللجنة تضع على أجندة أعمالها مناقشة قانون زراعة الأعضاء البشرية ولائحته التنفيذية، ودراسة أسباب توقف العمل بهذا القانون رغم أهميته القصوى، مشيرًا إلى أن آلاف المرضي ينتظرون قرار الرحمة من خلال تبرع أحد المتوفين بأعضائه.

قرار إلهام شاهين قبل فريدة الشوباشي

وكانت الفنانة إلهام شاهين أعلمت منذ أيام عن تبرعها بأعضائها، وكان قد قالت الفنانة إلهام شاهين، إن وصيتها هي التبرع بكل أعضائها البشرية عقب وفاتها، مضيفة:" هو الجسم بعد الإنسان ما يموت أكيد هياكله الدود ومش هنستفاد منه في حاجة".

وقالت شاهين خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب مقدم برنامج "الحكاية" والمذاع عبر قناة " ام بي سي مصر"،:" هذه المبادرة بمثابة صدقة جارية وتنقذ عددا من المحتاجين وهي مبادرة جيدة للغاية"،  وأوضحت شاهين:" الأفضل هي استفادة المريض من هذا العضو، لافتة إلي أن هناك عددًا من الدول تجيز الأمر ولاسيما في ظل نقص القرنية التي نستوردها من الصين

فريدة الشوباشي وانطلاق دور الانعقاد الجديد لمجلس النواب

جدير بالذكر أن فعاليات الجلسة الأولي لمجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، حرص رئيس المجلس على دخول القاعة مبكرا، تمهيدا لبدء الجلسة في موعدها في الحادية عشر صباحا.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق