حالة الطقس في الخليج اليوم.. تباين في درجات الحراراة وتزايد فرص سقوط الأمطار

الأحد، 03 أكتوبر 2021 09:32 ص
حالة الطقس في الخليج اليوم.. تباين في درجات الحراراة وتزايد فرص سقوط الأمطار

يشهد طقس الخليج تبايناً في درجات الحرارة، مع تزايد فرص سقوط الأمطار، ففي السعودية ستكون السماء غائمة جزئيًا والفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة.
 
وأما عن حالة الطقس في الإمارات يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئياً ومغبرا أحياناً، بينما الكويت سيكون الطقس حارنهاراومعتدل ليلا.
 
ونستعرض حالة الطقس في دول الخليج العربي بالتفصيل: 

الطقس في السعودية 
 
توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة والفرصة مهيأة لتكوّن السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على مرتفعات جازان، عسير، الباحة تمتد إلى مرتفعات مكة المكرمة، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
 
وتكون حركة الرياح السطحية على البحر الأحمرشمالية غربية إلى غربية بسرعة 20-42 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الشمالي،
 
وأما حالة البحر فخفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 18-38 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

حالة الطقس في الإمارات 
 
توقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحوا إلى غائم جزئياً ومغبرا أحياناً، وتظهر بعض السحب شرقاً قد تكون ركامية بعد الظهر، ورطبا ليلاً وصباح الأحد على بعض المناطق الساحلية والداخلية.
 
الرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً. وتكون شمالية غربية إلى شمالية شرقية / 15 - 25 تصل إلى 40 كم/س. 
 

الطقس اليوم في البحرين
وأفادت إدارة الأرصاد الجوية بوزارة المواصلات والاتصالات بأن الطقس اليوم في مملكة البحرين سيكون حارا نسبيا مع بعض السحب أحيانا ويكون رطب خلال الليل.
 
الرياح: شمالية غربية من 10 إلى 15 عقدة وتصل من 17 إلى 22 عقدة أحيانا ثم تتحول إلى متقلبة الاتجاه من 5 إلى 10 عقد خلال الليل.
 
ارتفاع الموج: من قدم إلى قدمين قرب السواحل ومن 3 إلى 5 أقدام في عرض البحر.
 
درجة الحرارة: العظمى 39 درجة مئوية والصغرى 27 درجة مئوية.


حالة الطقس اليوم الأحد في الكويت
ليلًا معتدل والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 10 - 32 كم/ساعة، والصغرى 24 درجة، ونهارًا حار والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة 12 - 32 كم/ساعة والعظمى 44 درجة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا