جرائم الميراث.. شاب يخطف شقيقته وعم يطلق الرصاص علي أولاد شقيقة ومسن يشعل النار في شقيق زوجته

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 10:21 ص
جرائم الميراث.. شاب يخطف شقيقته وعم يطلق الرصاص علي أولاد شقيقة ومسن يشعل النار في شقيق زوجته
إيمان محجوب

بالرغم أن الميراث شرعه الله لصلة الأرحام بعد وفاة الوالدين، إلا أن الجشع والطمع جعل الميراث سبب من أسباب الخلافات الأسرية التي وصلت لارتكاب جرائم تقشعر منها الأبدان وتتبرأ منها الإنسانية، مثلما حدث مع الباحثة الجامعية إسراء السيد ضحية شقيقها بالدقهية، الذي اختطفها وطلب من صديقه الاعتداء عليها وتصويرها لابتزازها للتنازل عن الميراث.
 
لم تكن إسراء الضحية الأولي لخلافات الميراث فسجلات الحوادث شهدت  في جرائم مروعة ارتكبت بسبب الخلاف علي الميراث منها طعن طفل عمه في سوهاج بسبب الخلاف علي الميراث وفي كفر الشيخ قتل شابين علي يد عمهم رميا بالرصاص كما قام مسن في المنصورة بجريمة بشعة بعدما أشغل النيران في جسد شقيق زوجته بسبب خلاف علي ميراث في أحد العقارات.
 
وخلال الساعات القليلة الماضية تدوال رواد السوشيال ميديا تفاصيل الجريمة البشعة التي كانت بدايتها عندما تلقى اللواء سيد سلطان مدير أمن الدقهلية إخطارا من اللواء إيهاب عطية مدير مباحث الدقهلية بورود بلاغ لشرطة النجدة من عدد من المواطنين بتمكنهم من إنقاذ فتاة من يد شابين اختطافها وقيداها وحاولا تجريدها من ملابسها في أحد الأراضى الزراعية بمدينة المنصورة، وتمكن المواطنون من ضبط أحد الشابين.
 
images (24)
انتقلت مباحث قسم أول المنصورة وعدد من الضباط لمكان البلاغ، وتبين وجود شابة مقيدة اليدين ومجردة من ملابسها السفلية وبها آثار ضرب وتمزق في ملابسها العلوية وتم القبض على الشاب الذي احتجزه المواطنون، وتبين أنه شقيقها الأصغر واختطفها لإجبارها على التوقيع على تنازل عن ميراثها وعندما رفضت جردها من ملابسها السفلية لتصويرها مع الشاب الآخر لإجبارها على التوقيع أو الفضيحة وتحرر محضر بالواقعة وأحيل للنيابة العامة للتحقيق وتم ضبط وإحضار المتهم الثانى.
 
 
اما الجريمة الثانية فوقعت اليوم الاثنين حيث لفظ مزارع أنفاسة الأخيرة على يد ابن شقيقه متأثرًا بإصابته بطعنة نافذة بالصدر، في مشاجرة بينهما بسبب الخلاف على قطعة أرض بالميراث، دائرة مركز شرطة طما شمالي محافظة سوهاج، جرى نقل الجثة لمشرحة المستشفى، وباشرت النيابة العامة التحقيقات.
 
images (39)
 
تلقى مأمور مركز شرطة طما إشارة من المستشفى المركزي بوصول "حازم. ع" 38 عامًا مزارع ويقيم دائرة المركز جثة هامدة إثر إصابته بجرح نافذ بالصدر من الناحية اليسرى.
 
واتهم شقيقه "عاصم. ع" 29 عامًا موظف ابن شقيقهما "عبده. ع" 15 طالب ويقيم الناحية ذاتها بالاعتداء على شقيقه بآلة حادة "مطواة" وإحداث إصابته التي أودت بحياته، بسبب خلافات على ملكية قطعة أرض زراعية بالميراث فيما بينهم.
 
الجريمة الثلاثة وقعت أحداثها بقرية دمرو الحدادى، التابعة لمركز سيدى سالم، فى محافظة كفر الشيخ، إذ تحولت علاقة الدم لجريمة قتل راح ضحيتها شابان بسبب الميراث
 
 
حيث أكدت شقيقة المجني عليهما أن عمها امتنع عن إعطاء والدها وإخوتها حقهم فى الأرض، وتوزيع الميراث بالعدل بينهم، كما أنه رفض أيضًا الجلوس من خلال جلسة عرفية للاتفاق حتى بعد تدخل قسم الشرطة لفض هذا الخلاف بين الأخوة لكن تصاعد الأمر حتى وصل للقتل.
 
images (25)
 
وأضافت أن والدها واخوتها اتفقوا على الذهاب لعمها لطلب تحديد جلسة صلح بينهم، وتوزيع الميراث فيما بينهم، لكنه رفض ولم يستمع لهم، وأسرع نحو بيته وأحضر بندقية خرطوش وسددها إلى أخوتها دون تردد.
 
 
الجريمة الرابعة قام بها مسن بمدينة المنصورة، حيث انهي حياة شقيق زوجته المريض بطريقة بشعة، بعد أن أشعل فى جسده النار وتركه بمفرده وأغلق باب المنزل عليه ليمنع إنقاذه، وقد تمكن ضباط مباحث قسم أول المنصورة من ضبطه عقب هروبه، واعترف المتهم بقتل شقيق زوجته على رضا ع 65 سنة بالمعاش،أنه قام بسكب مادة بترولية (بنزين) علي شقيق زوجته للتخلص منه.
 
images (38)
 
وذلك لوجود خلافات على المنزل المقيمين فيه بسبب الميراث، حيث قام المتهم بالتعدي عليه بقطعة حديدية، ثم سكب عليه مادة بترولية، (بنزين) وأشعل النيران فيه وتركه للنيران تحرق جسده، ثم قام بإغلاق المنزل بالقفل لكي لا يتمكن أحد من إنقاذه، وبعد سماع الأهالي صوت صراخ استغاثة، قاموا بفتح المنزل، وتم نقله لمستشفى الدولي، وتوفي عقب وصوله نظراً لتدهور حالته نتيجة الحروق.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق