إعصار شاهين| سلطنة عمان تعلن انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية وترفع الأضرار

الإثنين، 04 أكتوبر 2021 04:00 م
إعصار شاهين| سلطنة عمان تعلن انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية وترفع الأضرار
إعصار شاهين

بعد أيام من الطوارئ والترقب، أعلن المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة في سلطنة عمان، الاثنين، انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية "شاهين".
 
وأكدت وكالة الأنباء العمانية، تمركز المنخفض الجوي جنوب غرب محافظة الظاهرة، بالقرب من حدود المملكة العربية السعودية، وتلاشيه تدريجياً، فيما يستمر البحر متوسط الموج على جميع سواحل السلطنة ويصل أقصى ارتفاع له مترين.
 
وأشار المركز الوطني، إلى استمرار هطول أمطار رعدية متفرقة على جبال الحجر والمناطق المجاورة مع استمرار جريان الأودية، داعياً الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر وعدم المجازفة بعبور الأودية والابتعاد عن الأماكن المنخفضة.
 

🔴 من عمليات البحث والإنقاذ المتواصلة التي يقوم بها #سلاح_الجو_السلطاني_العُماني بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة #شاهين pic.twitter.com/FDTLtHnsoF

— شبكة الزاجل العمانية (@zajel_oman) October 4, 2021
 
 
واليوم كلف السلطان هيثم بن طارق، بتشكيل لجنة وزارية لتقييم الأضرار التي تعرضت لها منازل المواطنين وممتلكاتهم  المختلفة في المحافظات التي تأثرت مباشرة بمركز الحالة المدارية، وذلك  بهدف توفير شتى أشكال الدعم والمساعدة اللازمين للتخفيف من حدة تلك  التأثيرات عليهم في أسرع وقت ممكن. 
 
وثمنت هيئة الطيران المدني في عمان الجهود المبذولة من قبل المركز الوطني لإدارة الحالات الطارئة الأخرى، وتجاوب المواطنين والمقيمين مع التقارير والتحذيرات الصادرة عنها.
 
وأعلن المركز الوطني في وقت سابق على تويتر، اليوم الإثنين، تسجيل 7 وفيات جديدة جراء رياح عاتية وأمطار غزيرة مصاحبة للعاصفة شاهين. وكانت العاصفة قد أودت بحياة 4 يوم الأحد.
 
في الوقت ذاته، يواصل سلاح الجو في سلطنة عُمان عمليات بحث وإنقاذ واسعة في محافظتي شمال وجنوب الباطنة، اللتين تتضررتا من إعصار شاهين الذي ضرب البلاد منذ أيام.
 
 
وينفذ سلاح الجو العماني عمليات متواصلة للبحث والإنقاذ لعدد من العوائل المحتجزة في عدد من مناطق وقرى محافظتي شمال وجنوب الباطنة، بعدما حجزتها المياه في منازلها بسبب جريان الأودية والشعاب جراء الحالة المدارية.
 
وأظهر مقطع فيديو قيام الطائرات بعملية إنقاذ مواطنين، قبل نقلهم إلى المراكز الطبية للاطمئنان على صحتهم.
وقالت وكالة الأنباء العمانية إن عمليات البحث والإنقاذ والإخلاء الطبي ما تزال مستمرة.
 
وفي وقت سابق من الاثنين، أعلن المركز الوطني للإنذار المُبكر من المخاطر المُتعددة في سلطنة عمان انتهاء التأثيرات المباشرة للعاصفة المدارية "شاهين".

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق