جدعنة الست المصرية.. الحاجة "رئيسة" تبرعت بمنزل و480 ألف جنيه لإقامة مشروعات لخدمة الأهالى ببنى سويف..فيديو

الثلاثاء، 05 أكتوبر 2021 10:00 م
جدعنة الست المصرية.. الحاجة "رئيسة" تبرعت بمنزل و480 ألف جنيه لإقامة مشروعات لخدمة الأهالى ببنى سويف..فيديو

وتؤكد: قدمتهم حبا فى مصر.. وفخورة بالمشروعات الجديدة.. وكان نفسى أحج ولم أستطع بسبب جائحة كورونا.

بعد وفاة زوجها قررت رئيسة إبراهيم قضب، بنت قرية الشيخ على بمنطقة شرق النيل بمركز بنى سويف العودة إلي مسقط رأسها تاركة منشاة الحج التابعة لمركز أهناسيا ببنى سويف التي عاشت بها أجمل سنين عمرها، لتعيش وسط أقاربها.

 تزوجت رئيسة قضيب وهى فى السادسة عشر من عمرها لشخص يكبرها بخمسة أعوام داخل قرية منشاة الحج التابعة لمركز أهناسيا، لم ينجبا طوال حياتهم، لكن كانت حياتهم فى سعادة ورضا وقامت هي وزوجها بأداء العمرة مرتين.

الحاجة رئيسة التى تبرعت بمنزل و480 ألف جنيه للمساهمات المجتمعية بمحافظة بنى سويف التقت بمحافظ بنى سويف فى مكتبه، حيث قالت: لم يرزقها الله هى وزوجها بالأبناء، مشيرة إلى أن زوجها كان طيب جدا معها وكان يعاملها معاملة حسنة حتى وفاته.

وأكدت أن زوجها كان يعمل فى الزراعة منذ صغره، وكان يقوم أيضا بفعل الخير فى الخفاء طوال حياته بالقرية، مشيرة إلى أنها قامت بعمل عمرتين هى وزوجها.

وتابعت: بعد وفاة زوجى قررت العودة للسكن فى قريتى مسقط رأسى وسط أهلى وأقاربى داخل المنزل الذى قمت بشرائه فى الشارع الذى تسكن فيه عائلتى.

وأكدت الحاجة رئيسة، أنها تتابع المشروعات القومية التى يتم تنفيذها داخل الجمهورية من خلال مشاهدتها للتليفزيون بالإضافة إلى ما كانت تسمع عنه من قبل الأهالى عن مشروعات يتم تنفيذها داخل بنى سويف.

وتابعت: قررت التبرع بمبلغ مالى كان معى وكذلك المنزل الذى أسكن فيه، فتوجهت إلى ديوان عام محافظة بنى سويف والتقيت بالمحافظ وأبلغته برغبتى فى التبرع، وتبرعت بمنزل و480 ألف جنيه، لإقامة مشروعات حكومية لخدمة الأهالى ببنى سويف.

وقالت الحاجة رئيسة: تحدثت مع المحافظ على أننى سأعيش فى المنزل وبعد وفاتى يكون ملك للدولة المصرية.

وأعربت الحاجة رئيسة عن تقديرها لمقابلة المحافظ وحرصه على ذلك، مؤكدة أن هذا العمل وهذه المساهمة تبتغى بها وجه الله سبحانه وتعالى من خلال خدمة بلدها، وأن تساعد بقدر استطاعتها المحافظة فى توفير احتياجات المواطنين، مؤكدة حرصها وعدم تأخرها مطلقاً عن خدمة بلدها وأهلها.

وقالت الحاجة رئيسة إنها كانت تحلم بأن تقوم بأداء فريضة الحج، إلا أن جائحة كورونا واقتصار الحج على المقيمين فى المملكة العربية السعودية، منعها من أداء فريضة الحج، مشيرة إلى أنها تحلم أن تؤدى فريضة الحج وأن يكون معها أحد يساعدها، لأنها أصبحت غير قادرة على أداء الفريضة بمفردها.

وقد استقبل الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، بمكتبه الحاجة رئيسة إبراهيم قطب عبد الفتاح، والتى تبرعت بمنزل تمتلكه بقرية الشيخ على التابعة لمجلس قروى بياض العرب شرق النيل، بجانب تبرعها بمبلغ 480 ألف جنيه، وذلك كله لصالح صندوق المساهمات المجتمعية بديوان عام المحافظة، وفى حضور اللواء جمال مسعود السكرتير العام، والمحاسب محمد عطية مدير عام الشؤون المالية بالديوان العام.

وأعرب المحافظ خلال لقائه الحاجة رئيسة عن سعادته برؤية ومقابلة هذا النموذج الوطنى، والذى ينتمى إلى النماذج الرائعة الوطنية التى جسدتها المرأة المصرية عبر كل العصور، خاصة بعد ثورة 30 يونيو المجيدة، حيث جسدت المرأة أسمى معانى الوطنية وحسها الوطنى ووعيها وحرصها على الحفاظ على أمن واستقرار الوطن.

وأثنى المحافظ على وعى المواطن السويفى وانتمائه لبلده ومساهماته فى الدفع بجهود الدولة التنموية، حيث يجسد ذلك خطوات عملية فى إطار توجيهات القيادة السياسية بالعمل بروح الفريق الواحد، وأهمية التكامل بين الجهود الرسمية والمجتمعية لتسريع وتيرة التنمية فى مختلف القطاعات.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق