أول أيام الدراسة.. الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن الطقس

الخميس، 07 أكتوبر 2021 07:30 م
 أول أيام الدراسة.. الأرصاد تطمئن المواطنين بشأن الطقس

أجواء خريفية معتدلة تشهدها كافة أنحاء الجمهورية هذه الأيام وتستمر حتى الأسبوع الأول من دخول العام الدراسى الجديد، حيث تعيش أغلب محافظات الجمهورية أجواء بديعة ، فيما تشهد محافظات الجنوب ارتفاعا فى درجات الحرارة .
 
 
 
وكشف الدكتور محمود شاهين مدير إدارة التنبؤات والانذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن البلاد تشهد استقرارا بالأحوال الجوية على كافة أنحاء الجمهورية، معتدل على كافة السواحل حار على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.
 
وأضاف مدير إدارة التنبؤات والانذار المبكر بمخاطر الطقس بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الفارق بين درجة الحرارة العظمى والصغرى يصل لـ 10 درجات مئوية، مناشدا المواطنين :"بلاش نشغل المراوح والتكييفات الأجواء مائلة للبرودة ليلا وفى الصباح الباكر".
 
وفيما يتعلق بحالة الطقس خلال أول أيام الدراسة، أوضح شاهين، أن الطقس مع أول أيام الدراسة سيكون خريفى ممتع على كافة محافظات شمال البلاد السواحل الشمالية الوجه البحرى والقاهرة حتى محافظات شمال الصعيد .
 
نصائح لأولياء الأمور 
 
وأشار إلى أنه مع بداية الدراسة، سترتفع درجات الحرارة نسبيا مع تقدم منخفض السودان الموسمى، حيث ترتفع درجات الحرارة على قنا والاقصر وأسوان ودرجات الحرارة تصل هناك بين 38 و 39 درجة. 
 
وطمأن المواطنين ، بعدم وجود أية فرص أمطار على كافة المحافظات خلال أول أيام الدراسة ، مناشدا أوليا الأمور بمتابعة النشرة الجوية يوميا للتعرف على درجات الحرارة الصغرى لتحديد نوعية الملابس ومتابعة آخر تطورات الشبورة حتى يتم اتخاذ التدابير اللازمة على الطرق .
 
أجواء باردة ليلا 
 
وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن أخر صور للأقمار الصناعية تشير إلى انخفاض في درجات الحرارة الصغري ليميل الطقس الي البرودة بالإضافة الي نشاط الرياح الذي يزيد من الاحساس ببرودة الطقس في آخر الليل.
 
 
وأشارت الهيئة العامة للأرصاد الجوية ، إلى أن درجات الحرارة العظمي كسرت حاجز 30 درجة ليكون الطقس نهارا مقبولا علي شمال البلاد. 
 
 
وتابعت : الظاهرة المؤثرة هي الشبورة المائية في الصباح الباكر علي الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والمؤدية من والي القاهرة. 
 
طقس اليوم وانخفاض درجات الحرارة
 
ويشهد اليوم الأربعاء، استمرار الأجواء الخريفية على كافة الأنحاء، حيث يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد معتدل على السواحل الشمالية ، مائل للحرارة على جنوب سيناء، حار جنوب البلاد .
 
وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس لطيف على كافة الأنحاء.
 
وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أن هناك نشاطا للرياح على مناطق من السواحل الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة، وشبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ووسط سيناء.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق