بالأرقام إنجازات حياة كريمة..1.4 مليار جنيه قروض لـ 220 ألف سيدة

الأحد، 10 أكتوبر 2021 06:00 م
 بالأرقام إنجازات حياة كريمة..1.4 مليار جنيه قروض لـ 220 ألف سيدة

عشرات المجالات التي تعمل عليها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، فنجد لها دور في المشروعات الصغيرة وأيضا دور في تخفيف العبء عن المرأة الريفية، وفي نفس الوقت تضع رؤية كاملة لتطوير البنية التحتية والصرف الصحي وشبكة الطرق بالقرى الأكثر احتياجا.
 
7 محاور أساسية
 
كذلك تستهدف المبادرة 7 محاور أساسية، لعل أبرز هذه المحاور بناء الإنسان المصري وتحسين المعيشة، من خلال رفع كفاءة منازل، بناء أسقف، وبناء مجمعات سكنية في القري الأكثر احتياجًا، ومد وصلات مياه وصرف صحي وغاز وكهرباء داخل المنازل.
 
بجانب بناء مستشفيات ووحدات صحية وتجهيزها من معدات وتشغيلها بالكوادر طبية. إطلاق قوافل طبية وتقديم من خلالها خدمات صحية من أجهزة تعويضية سماعات ونظارات وكراسي متحركة وعكازات، وفي مجال الخدمات التعليمية؛ نجد أنها تستهدف بناء ورفع كفاءة المدارس والحضانات وتجهيزها وتوفير الكوادر التعليمية، وانشاء فصول محو الأمية.
 
كما تشمل محاور المبادرة بناء وتأهيل الإنسان وتستهدف الأسرة والطفل والمرأة وذوي الهمم وكبار السن ومبادرات توعوية، وأيضا توفير سلات غذائية وتوزيعها مُدَّعمة، وزواج اليتيمات بما يشمل تجهيز منازل الزوجية وعقد أفراح جماعية، وتنمية الطفولة بإنشاء حضانات منزلية لترشيد وقت الأمهات في الدور الإنتاجي وكسوة أطفال.
 

1.4 مليار جنيه قروض
 
  ووفقا للأرقام الرسمية ارتفعت قيمة القروض الميسرة التي تقدمها المبادة  إلى 1.4 مليار جنيه تستفيد منه 220 ألف سيدة في عام 2021، لإنشاء مشروعات للمرأة المعيلة والأرامل والمطلقات وفقا لقدرات كل أسرة كمشروعات صغير، ولم تتوان في زيادة إنشاء مراكز إعداد الأسر المنتجة وورش التدريب لتعليم الفتيات كيفية بدء مشروع دون التعرض لمخاطر، كما بادرت المبادرة لتقديم الدعم اللازم للفئات الأكثر احتياجًا في مواجهة جائحة كورونا، والحد من الآثار السلبية لانتشار الفيروس على حياة ومعيشة الآلاف من عمال اليومية والعمالة غير المنتظمة والأرامل والمطلقات وغير القادرين.
 
وعملت المبادرة على تخفيف العبء عن المرأة الريفية أيضًا عملت وزارة التضامن جاهدة على تخصيص وحدة اكتشاف مبكر للإعاقة في قرى حياة كريمة، حيث تم الكشف المبكر على الأطفال أقل من 5 سنوات، لإجراء الفحوصات الشاملة لهذه القرى واكتشاف جميع الأطفال في هذا السن، وتنفيذ تدخلات مبكرة في جوانب متعلقة بالتخاطب والجهاز العصبي والحركي للأطفال.
 
كما سيجرى إنشاء وحدات للاكتشاف المبكر للإعاقة في كل القرى المستهدفة بمبادرة حياة كريمة، ويذكر أن هذه الخطوة ستساهم في حصر جميع الأشخاص ذوى الإعاقة في كل القرى المستهدفة، وستكون نواة لقاعدة بيانات لحياة الأشخاص ذوى الإعاقة، حيث إن خدمات ذوي الإعاقة تكاد تكون منعدمة وخدمات التأهيل للأشخاص ذوى الإعاقة تتم في الغالب مع كبار السن ومع الأطفال بنسب أقل، وتتركز في الغالب بالمدن خاصة في عواصم المحافظات.
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق