الدوري المصري "شكل تاني".. الإثارة تعود للمباريات بعد عودة الجماهير وصدامات قوية للقطبين في أولى المواجهات

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 09:00 م
الدوري المصري "شكل تاني".. الإثارة تعود للمباريات بعد عودة الجماهير وصدامات قوية للقطبين في أولى المواجهات

تنطلق مسابقة الدورى العام موسم 2021 / 2022، يوم 25 أكتوبر القادم، والتى من المتوقع أن تكون أقوى من الموسم الماضى بعد عودة الجماهير المصرية للمدرجات، والسماح لكل فريق بحضور 2000 مشجع، علاوة علي التدعيمات القوية من جميع الفرق، وكشفت قرعة الدورى الجديد عن المباريات المرتقبة وأبرزها لقاء الأهلى والزمالك والمقرر إقامته فى الأسبوع الثالث من عمر المسابقة.

صدامات قوية
وأسفرت قرعة الدورى الممتاز عن مواجهة الأهلى والزمالك فى الأسبوع الثالث من بطولة الدورى الممتاز بنسخته الجديدة، على أن تقام مباراة الدور الثانى بالأسبوع العشرين للمسابقة بينما يواجه المارد الأحمر نظيره بيراميدز فى الجولة الثامنة للدورى، وكشف عامر حسين عضو رابطة الأندية المحترفة والمشرف على لجنة المسابقات باتحاد الكرة أن مباراة الزمالك والأهلى فى الجولة الثالثة للدورى ستكون أحد يومى 4 أو 5 نوفمبر المقبل.
 
ويستهل الأهلى مبارياته فى بطولة الدورى الممتاز، بمواجهة فريق الإسماعيلى فى الجولة الأولى من المسابقة فى البطولة التى تنطلق فى الخامس والعشرين من الشهر الجارى، وتحظى مباريات الأهلى والإسماعيلى بإثارة خاصة واهتمام جماهيرى كبير لما تشهده من ندية بين الفريقين، حيث كان لقاء الإسماعيلى والأهلى في الموسم الماضى، والذى انتهى بالتعادل الإيجابى فى الدور الثانى سبباً فى تحول مسار درع الدورى من قلعة الجزيرة إلى ميت عقبة.
 
ويواجه فريق الزمالك حامل لقب البطولة عن النسخة الماضية رحلة الدفاع عن اللقب بمواجهة قوية أمام إنبى، حيث تعرف مواجهات الزمالك وإنبى بالإثارة والندية، ويسعى الفرنسى باتريس كارتيرون إلى مواصلة إنجازاته مع الفريق الأبيض متطلعاً إلى حصد اللقب رقم 14 فى تاريخ القلعة البيضاء.
 
10 كاميرات تنقل مباريات الدوري بنظام الـ HD
 
وأعلن أحمد دياب، رئيس رابطة الأندية المحترفة تطوير نظام البث التلفزيوني لمباريات الدوري اعتبارًا من الموسم المقبل، وتم الاتفاق على أن إذاعة مباريات الدوري بنظام الـ HD، وبحد أدنى 10 كاميرات في كل مباراة".

عودة الجماهير بعد غياب
 
أكدت رابطة الأندية المحترفة رسمياً انطلاق بطولة الدوري الممتاز في الموسم الجديد يوم 25 من الشهر الجاري على أن يكون ختام المسابقة في 31 أغسطس المقبل.
 
وكشف أحمد دياب رئيس رابطة الأندية المحترفة عن التوصل لاتفاق مع وزارة الداخلية من أجل حضور الجماهير للمباريات في الموسم الجديد.
 
وأعلن دياب على هامش حفل إقامة قرعة بطولة الدوري المصري الممتاز في الموسم الجديد، أنه تمت الموافقة على حضور 1000 مشجع لكل فريق في المباراة، بحيث يكون الحضور من جماهير الفريقين لنحو ألفي شخص فقط، كخطوة مبدئية لعودة الجماهير من جديد.
 
وغابت الجماهير عن المدرجات في مصر منذ فترة طويلة بسبب عدة أحداث متلاحقة بدءا من حادثة بورسعيد مرورا بوباء كورونا وغيرهما من الأمور.
 
مباريات الجولة الأولى
كشفت مراسم قرعة الدورى المصرى، موسم 2021 / 2022، مباريات الأسبوع الأول من عمر المسابقة المحلية التى تنطلق يوم 25 أكتوبر الجارى، وجاءت مباريات الجولة الأولى بالدورى كالتالى:
 
ـ الأهلى والإسماعيلى
 
ـ المقاصة وبيراميدز
 
ـ فيوتشر وفاركو
 
ـ سموحة والاتحاد
 
ـ الزمالك وإنبي
 
ـ الجونة وسيراميكا
 
ـ غزل المحلة والمصري
 
ـ البنك الأهلى وطلائع الجيش
 
ـ المقاولون العرب والشرقية للدخان
 
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا