"التعليم "توضح " : نظام الفترات الثلاثة يتم تطبيقها على هذه المدارس فقط "

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 08:00 م
"التعليم "توضح " : نظام الفترات الثلاثة يتم تطبيقها على هذه المدارس فقط                                                  "
محمد ممدوح

مشكلة كبيرة تواجه وزارة التربية والتعليم تتمثل في أزمة كثافة الفصول، حيث أوضح مصدر مسئول بالوزارة إن قرار تقسيم المدارس على 3 فترات في اليوم، يعد حلا مؤقتا لمشكلة الكثافة العالية في بعض المدارس.
 
 
وأضاف المصدر، خلال حديثه  فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن تطبيق نظام الفترات الثلاث لا ينطبق على كل المدارس، إنما ينطبق على عدد محدود من المدارس ذات الكثافة العالية، والتي تعمل بنظام الفترتين، وكذا المدارس التي لا يوجد بها فراغات لاستيعاب أعداد الطلاب .
 
وأكد المصدر على أهمية حضور الطلاب والتعليم المباشر داخل الفصول، مشيرا إلي أن الوزارة تسعى جاهدةً لحماية صحة وسلامة الطلاب والحرص على تلقيهم تعليما جيدًا داخل الفصول.
 
ولفت المصدر إلى أنه سيتم تقليل زمن الفترات الدراسية الثلاث، ليتم توزيعها على اليوم الدراسي بالكامل
 
وأشارت وزارة التربية والتعليم، في كتابها الدوري رقم 32 لسنة 2021، أنه يتولى مدير المديرية إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية؛ خصوصا بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين، ويمكن إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر، أما بالنسبة إلى المدارس التي يتم العمل بها بنظام الفترة الواحدة فيحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيلها بنظام الفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا