إيطاليا والبرتغال وإسبانيا مهددون بعدم التأهل المباشر إلى كأس العالم 2022 .. تعرف علي الأسباب

الأربعاء، 13 أكتوبر 2021 08:42 م
إيطاليا والبرتغال وإسبانيا مهددون بعدم التأهل المباشر إلى كأس العالم 2022 .. تعرف علي الأسباب

خطف منتخبا الدنمارك وألمانيا أول بطاقتين للتأهل المباشر إلى كأس العالم 2022 في تصفيات أوروبا لينضما إلى قطر الدولة المضيفة وتصبح أول 3 منتخبات متواجدة بشكل رسمي في البطولة التي تنطلق في أواخر العام المقبل، وذلك قبل جولتين على ختام التصفيات الأوروبية.
 
في الوقت نفسه، اتخذ عدد من الفرق الأخرى خطوات كبيرة نحو الانضمام إليهم والتأهل إلى المونديال مباشرة، لكن تظل الصورة في باقي المجموعات غير واضحة قبل آخر جولتين في نوفمبر المقبل، والتي تشهد تهديد كبار القارة العجوز من سباق التأهل المباشر مثل إيطاليا حامل لقب يورو 2020 وكذلك كرواتيا وصيف بطل العالم 2018 ومعهما البرتغال بطل أول نسخة من دوري الأمم الأوروبية وإسبانيا وصيف النسخة الأخيرة أيضًا.
 
في المجموعة الأولى، صعدت صربيا إلى الصدارة برصيد 17 نقطة وبفارق نقطة عن البرتغال الوصيف قبل مباراة الفريقين في نوفمبر لحسم التأهل المباشر بعد خروج لوكسمبورج وأيرلندا وأذربيجان من السباق بشكل رسمي.
 
وفي الثانية، يستمر الصراع بين السويد "15 نقطة" وإسبانيا "13 نقطة" واليونان "9 نقاط" حيث تبقى كل الاحتمالات واردة في آخر جولتين.
 
وفي الثالثة، يتنافس منتخبي إيطاليا حامل لقب يورو 2020 وسويسرا على التذكرة المباشرة إلى قطر حيث يمتلك كل منهما 14 نقطة وستكون مواجهة الفريقين في 12 نوفمبر حاسمة لخطف بطاقة التأهل المباشرة.
 
وفي الرابعة، تبدو حظوظ منتخب فرنسا "12 نقطة" أوفر في التأهل المباشر، بينما يتنافس أوكرانيا "9" وفنلندا "8" والبوسنة "7" على مقعد الملحق.
 
وفي الخامسة، اقترب منتخب بلجيكا "16 نقطة" من التأهل المباشر ويستمر الصراع بين التشيك وويلز "11 لكل منهما" على بطاقة الملحق.
 
وفي السادسة، نجح منتخب الدنمارك في حسم الأمور والتأهل بجدارة بالعلامة الكاملة "24 نقطة" ويقترب أسكتلندا من اللحاق بالملحق حيث يحتل المركز الثاني بـ17 نقطة وبفارق 4 نقاط عن إسرائيل أقرب ملاحقيه.
 
وفي السابعة، تبدو كل الاحتمالات واردة بالنسبة لهولندا "19" والنرويج "17 وتركيا "11" قبل آخر جولتين.
 
وفي الثامنة، يتنافس روسيا "19" وكرواتيا "17" على التأهل والملحق دون أي منافسة أخرى، وستكون مباراة الجولة الأخيرة بين المنتخبين في زغرب حاسمة لتحديد الترتيب النهائي.
 
وفي التاسعة، اقترب منتخب إنجلترا "20" من التأهل المباشر ويلاحقه بولندا "17" وألبانيا "15" اللذان يأملان في خطف إحدى بطاقتي المجموعة.
 
وفي العاشرة والأخيرة، نجح منتخب ألمانيا "21 نقطة" في حسم بطاقة التأهل قبل جولتين على الختام، لكن بطاقة الملحق لازلت معلقة بين رومانيا "13" ومقدونيا الشمالية "12" وأرمينيا "12".
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

ده واقع وده واقع!

ده واقع وده واقع!

الجمعة، 22 أكتوبر 2021 12:10 م