تزامنا مع بدء العام الدراسي..الجامعات تكثف حملات تطعيم طلابها.. "القاهرة" تخصص 19 عيادة..رئيس "حلوان":70 ألف من الطلاب حصلوا علي اللقاح .. جامعة السويس : زيادة في إقبال الطلبة

الخميس، 14 أكتوبر 2021 12:00 ص
تزامنا مع بدء العام الدراسي..الجامعات تكثف حملات تطعيم طلابها.. "القاهرة" تخصص 19 عيادة..رئيس "حلوان":70 ألف من الطلاب حصلوا علي اللقاح .. جامعة السويس : زيادة  في إقبال الطلبة

حملات تطيعيم مكثفة بلقاح كورونا تقوم بها الجامعات المصرية لطلابها وذلك بالتزامن مع انطلاق العام الدراسى الجديد 2021/2022، من خلال نقاط التطعيم المنتشرة على مستوى الجامعات، والتى يبلغ عددها حوالى 302 نقطة بمختلف الجامعات المصرية.
 
 
وأكدت وزارة التعليم العالى توفير أماكن التطعيم والجرعات اللازمة داخل الجامعات والمعاهد، وتسجيل بيانات الطلاب خلال تواجدهم بالحرم الجامعي، للتيسير على جميع منتسبى المجتمع الأكاديمي، والاستعداد للانتهاء من تطعيم كافة الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والعاملين، خلال الأسابيع الأولى من بدء الدراسة.
 
وفى هذا الإطار، قال الدكتور محمد الخشت رئيس جامعة القاهرة، إن الجامعة تكثف من حملة التطعيم على مستوى الطلاب الجدد والقدامى مع بداية العام الجامعى من خلال حث الطلاب على أهمية الحصول على التطعيم حتى يكون آمن على نفسه وزملاءه وأسرته ومنع العدوى.
 
وذكر الدكتور الخشت، أنه تم تخصيص 19 عيادة داخل الحرم الجامعى وخارجه لتطعيم الطلاب، ومقر فى المدينة الجامعية، وآخر فى مستشفى الطلبة، وذلك للإسراع من معدلات تطعيم الطلاب بصورة يومية، مؤكدا أنه يتابع مع الإدارة الطبية وعمداء الكليات إحصائيات التطعيم، وذلك لضمان حصول الجميع على اللقاح.
 
وشدد رئيس جامعة القاهرة على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من فيروس كورونا طوال التواجد فى الحرم الجامعى، مناشدا الطلاب سرعة الحصول على اللقاح والاستفادة من التيسيرات الجديدة التى وفرتها وزارة الصحة والسكان فى التسجيل والتطعيم الفورى للطلاب فى أقرب مركز تطعيم من أى مكان بجميع محافظات الجمهورية.
 
وأكد الدكتور ممدوح مهدى القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، انتظام حملة التطعيمات على مستوى كليات الجامعة لتلقيح الطلاب، وذلك لمنع انتشار عدوى كورونا وتحصين الطلاب لاستكمال العام الجامعى بصورته الطبيعية كما كان قبل جائحة فيروس كورونا.
 
وأضاف الدكتور ممدوح مهدى فى تصريحات  صحفية أن جامعة حلوان نجحت خلال الفترة الماضية فى تطعيم ما يزيد عن 70 ألف من الطلاب والعاملين وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بلقاح كورونا، لافتا إلى أن بعضهم حصل على الجرعة الثانية، وذلك من إجمالى 180 ألف، بخلاف حوالى 4000 تم تطعيمهم من خلال مستشفى جامعة بدر من 2000 طالب.
 
 
ومن جانبه، أكد الدكتور السيد الشرقاوى رئيس جامعة السويس، أن معظم الطلبة انتظمت فى الدراسة منذ الأسبوع الأول، مؤكدا أن هناك زيادة فى أعداد الطلاب المتقمين للحصول على لقاح كورونا تزامنا مع انطلاق العام الجديد مع تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية تتبع فى الجامعة منذ بداية دخول الطلاب الحرم الجامعى وداخل قاعات الدراسة والمحاضرات.
 
وأكد  رئيس جامعة السويس، أن الجامعة تواصل تسكين الطلاب بالمدن الجامعية وفق جداول زمنية مع وضع خطط للأنشطة الطلابية على مدار العام الجامعى، واستعدت للعام لدراسى على كافة المستويات والأصعدة.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا