فيلم أحمد الفيشاوي.. يتصدر تريند جوجل" قمر 14" يتضمن 5 قصص

السبت، 16 أكتوبر 2021 05:37 م
فيلم أحمد الفيشاوي.. يتصدر تريند جوجل" قمر 14" يتضمن 5 قصص
احمد الفيشاوي
أمل عبد المنعم

تصدر فيلم أحمد تريند جوجل، بعد ترويج الفنان أحمد الفيشاوي، لفيلم "قمر 14" للعرض العالمي الأول بمهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، ونشر الفيشاوي، بوستر الفيلم عبر حسابه بموقع "إنستجرام"، وعلّق: "فيلم قمر 14 هيعرض بمهرجان الجونة في دورته الخامسة، الفيلم من تأليف محمود زهران وإنتاج أحمد السبكي وإخراج هادي الباحوري، يعرض يوم الاثنين ١٨ أكتوبر".

فيلم أحمد الفيشاوي

وفيلم أحمد الفيشاوي "قمر 14" يعرض ضمن عروض قسم الاختيار الرسمي- خارج المسابقة بمهرجان الجونة السينمائي، يوم الاثنين الساعة 10 مساء بقاعة مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، على أن يعاد عرض الفيلم يوم الثلاثاء الساعة 6.30 بقاعة أوديماكس.

تدور أحداث فيلم أحمد الفيشاوي في ليلة قمرية واحدة، حول 5 قصص تكشف عن أفكار ومعتقدات المجتمع التي تقتل الحب، والفيلم من بطولة خالد النبوي وشيرين رضا وغادة عادل وأحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأحمد مالك وأحمد حاتم وأسماء أبو اليزيد ومي الغيطي وخالد أنور وغيرهم، قصة وسيناريو وحوار محمود زهران، إخراج هادي الباحوري.

 

فيلم أحمد الفيشاوي مع أفلام اخرى
 

والمهرجان يتضمن عدد من الأفلام المصرية  بخلاف فيلم أحمد الفيشاوي في الأقسام المختلفة لبرنامجه خلال الدورة الخامسة، والتي ستقام في الفترة من 14-22 أكتوبر 2021 في مدينة الجونة، لتصبح المشاركة المصرية في تلك الدورة هي الأكبر منذ انطلاق المهرجان.

والأفلام كالتالي:كباتن الزعتري/ مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة من إخراج: علي العربي

يحكي الفيلم الوثائقي الفائز بجوائز منصة الجونة السينمائية، قصة محمود وفوزي، اللذين يعيشان في مخيم الزعتري للاجئين في الأردن منذ خمس سنوات. على الرغم من ظروفهما الصعبة، فإنهما يركزان كل طاقتهما على حبهما الأول: كرة القدم. عندما تصل أكاديمية أسباير إلى المخيم لاختيار لاعبين لبطولة دولية، يحصل الصديقان على فرصة حياتهما.


العودة/ مسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة من إخراج: سارة الشاذلي

يتناول قصة والد سارة عمره يقارب الـ80 عامًا وحيوي للغاية عندما تتغير خطط سارة بسبب الجائحة العالمية، تجد نفسها عالقة في المنزل الذي قضت به سنوات طفولتها مع والديها بعد العيش خارجًا لمدة 10 سنوات، تقضي سارة الوقت معهما بسبب أوضاع الحظر والإغلاق، وتشعر بتوجب تسجيل لحظاتها الثمينة مع والدها في فيلم. للمرة الأولى، تشعر سارة بأن قرار عودتها إلى مصر كان صحيحًا.


خديجة/ مسابقة الأفلام القصيرة من إخراج: مراد مصطفى

يحكي عن خديجة أم شابة تعيش بمفردها مع طفلها، بعد أن غادر زوجها للعمل في مدينة نائية. في يوم عادي، تتجول في شوارع القاهرة للقيام ببعض الزيارات، التي تُشعرها بعدم الارتياح.

 

القاهرة – برلين/ مسابقة الأفلام القصيرة من إخراج: أحمد عبد السلام

بعد محاولات عدة للهروب من وضع الاكتئاب الجيلي القائم، ترتب نور الشابة سرًا للفرار من بلدها الأم. قبل ساعات من سفرها، تضطرها الظروف لخوض رحلة من الصراعات مع المجتمع البطريركي المتسلط وتحارب للاحتفاظ بسرها الخفي.

 

ريش مسابقة الأفلام الروائية الطويلة من إخراج: عمر الزهيري

يحكي الفيلم الفائز بالجائزة الكبرى لمسابقة أسبوع النقاد وجائزة الفيبريسي في مهرجان كان 2021، عن قصة سامي، الأب المصري المتسلط، الذي يتحول إلى دجاجة بواسطة حيلة ساحر في عيد ميلاد ابنه الصغير، يقلب التحول الغامض حال الأسرة رأسًا على عقب، ويجعلها تدخل في مغامرة مضحكة مأساوية من اكتشاف الذات لتستطيع البقاء دون قائدها البطريركي. تتعلم الأسرة أن الحياة ممكنة دون وجود الديكتاتور كقائد.


أميرة/ مسابقة الأفلام الروائية الطويلة من إخراج: محمد دياب
 

يتتبع الفيلم الذي يقوم ببطولته كل من صبا مبارك وعلي سليمان وتارا عبود، أميرة المراهقة المفعمة بالحياة، التي كبرت معتقدة أنها جاءت إلى الدنيا بواسطة تهريب السائل المنوي لأبيها السجين، يتزعزع حسها بالهوية عندما يحاول والدها تكرار تجربة الإنجاب، فتُظهر التحاليل المعملية عقمه.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق