انتشار متحور جديد لكورونا في بريطانيا.. متفرع من دلتا شديد العدوى

الأربعاء، 20 أكتوبر 2021 01:30 م
انتشار متحور جديد لكورونا في بريطانيا.. متفرع من دلتا شديد العدوى
انتشار متحور (AY4.2) الجديد لكورونا في بريطانيا

مازال فيروس كورونا يلقي بظلالة السوداء علي العالم ، ففي الوقت الذي تسعي فيه الدول لتلقيح جميع مواطنيها  لرفع مناعتهم من الاصابة من متحورات الفيروس المستجد، كشفت بريطانيا مفاجأة صادمة، من إنتشار متحور فرعي جديد لكورونا،أدي لإرتفاع أعداد الإصابات في البلاد.
 
 
 والمتحور "أيه واي فور بوينت تو" (AY4.2) متفرع عن "دلتا" الشديد العدوى والذي ظهر في البداية بالهند وتسببت في ارتفاع تفشي الوباء أواخر الربيع وبداية الصيف، حيث أكدت المتحدث باسم الحكومة: "نحن نتابع المتحور الجديد عن كثب، وذلك في وقت سجلت المملكة المتحدة عدداً متزايداً من الإصابات تجاوز 40 ألفاً كل يوم، وهو معدل أعلى بكثير من المسجل في بقية أوروبا، وأحصت بريطانيا في الإجمالي نحو 139 ألف وفاة جراء الوباء.
 
images - 2021-10-20T121356.477
كما يرجع بعض العلماء تدهور الوضع الوبائي، في صفوف المراهقين والشباب في بريطانيا، إلى ضعف تطعيمهم  وإنخفاص مناعة تطعيم الأكبر سناً في وقت مبكر جداً ورفع التدابير الوقائية بإنجلترا في يوليو.
 
 
 
لكن مدير معهد علم الوراثة في جامعة كاليفورنيا فرانسوا بالو يرى أن المتحور الجديد "ليست سبب الارتفاع الأخير في عدد الإصابات في المملكة المتحدة"، مضيفاً أن ظهورها لا يشكل "وضعاً مشابهاً لظهور المتحورين ألفا ودلتا اللذين كانا أكثر قابلية للانتقال (50% أو أكثر) من جميع السلالات في ذلك الوقت".
 
 
 
يشار إلى أن المتحور الجديد غير موجود تقريباً خارج المملكة المتحدة، باستثناء 3 حالات سجلت في الولايات المتحدة وعدد قليل في الدنمارك، وقد اختفى هناك تقريباً منذ ذلك الحين. والعمل جار لاختبار مقاومته للقاحات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق