بعد زلزال ليفربول.. أبرز المرشحين لخلافة سولشاير في مانشستر يونايتد

الأربعاء، 27 أكتوبر 2021 08:30 م
بعد زلزال ليفربول.. أبرز المرشحين لخلافة سولشاير في مانشستر يونايتد

 تسعى إدارة مانشستر يونايتد لحسم مستقبل النرويجي أولي جونار سولشاير، المدير الفني للفريق بعد الهزيمة التاريخية على ملعبه، الأحد الماضي، أمام ليفربول بنتيجة 0-5، في الجولة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.
 
وتولى "سولشاير" تدريب يونايتد في ديسمبر 2018، وفشل خلال تلك الفترة في قيادة الفريق للتتويج بأي بطولة، فضلا عن ذلك، فإن يونايتد تعرض خلال الموسم الحالي لخمس هزائم في آخر 9 مباريات ولم يحقق أي فوز في آخر 4 مباريات بالدوري الإنجليزي الممتاز.
وتبحث الإدارة في أمر الإقالة قبل مباراة الشياطين الحمر المقبلة ضد توتنهام في البريميرليج، وبحسب صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز" البريطانية، هناك 3 مرشحين بقوة، الأول الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب إنتر ميلان السابق.
ويملك "كونتي" خبرة العمل في البريميرليج، إذ سبق له تدريب نادي تشيلسي لعامين بين 2016 و2018 وحقق معه لقبي الدوري الممتاز، وكأس الاتحاد الإنجليزي.
ورغم أن "كونتي" لا يحبذ فكرة تولي تدريب أحد الفرق في منتصف الموسم، لكن القاعدة سيكون لها استثناء، إن عرض عليه وظيفة تدريب مانشستر يونايتد.
وذكرت صحيفة "مانشستر إيفينينج نيوز"، أن من بين الأسماء المرشحة بقوة، الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد السابق.
ومع أن "زيدان" حاليا بلا عمل منذ استقالته من الريال في الصيف الماضي، لكنه قد يرحب بتدريب اليونايتد، خاصة وأن حلم تولي المهمة في منتخب فرنسا لا يزال غامضا مع استمرار نجاحات المدرب ديدييه ديشامب.
من ناحية أخرى، ذكرت شبكة "ESPN" التلفزيونية الأمريكية بأن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، مدرب باريس سان جيرمان يعد هدفًا طويل المدى لإدارة مانشستر يونايتد.
ولكن تبقى المشكلة في أن بوكيتينو يتولى حاليا تدريب باريس سان جيرمان، وعلى الرغم من البداية غير المقنعة للفريق هذا الموسم، فإنه من غير المتوقع أن يكون متاحًا في أي وقت قريب، ومع ذلك، فإنه يبقى أحد الخيارات.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق