ماذا قال زعماء العالم خلال قمة المناخ ببريطانيا؟

الإثنين، 01 نوفمبر 2021 07:19 م
ماذا قال زعماء العالم خلال قمة المناخ ببريطانيا؟

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن، إنه يجب أن تكون قمة جلاسجو انطلاقة جديدة للعمل ضد تغير المناخ، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية تعانى من ظواهر المناخ المتطرفة.
 
وأضاف جو بايدن، خلال كلمته بقمة المناخ، أنه لم نواجه الأسوأ بعد من جراء تغير المناخ، متابعا: تسببنا فى تلويث المناخ والبيئة ومن الحتمى تغيير ممارساتنا.
 
وتابع الرئيس الأمريكى، أنه يجب تسخير التكنولوجيا لزيادة كفاءة الطاقة البديلة، وسنقلص غازات الدفيئة بنحو كبير من هنا إلى 2030، مستطردا: نعمل على توليد الطاقة من الرياح.
 
ولفت الرئيس الأمريكى، إلى ضرورة التحرك لمعالجة أزمة تغير المناخ سيخلق وظائف جديدة، موضحا أن الولايات المتحدة الأمريكية ستكون رائدة فى مواجهة تغير المناخ.
 
وتابع جو بايدن: سنعمل على مساعدة الدول النامية فى مواجهة تغير المناخ، وحان وقت التصرف لأننا نواجه تهديدا وجوديا من تغير المناخ.
 
من جانبه أكد بوريس جونسون، رئيس الوزراء البريطانى، أن التغير المناخى يعنى تدمير العديد من المدن حول العالم، وعلينا التصرف بجدية تجاه هذا الأمر للحفاظ على كوكب الأرض من خلال إجراءات حقيقية من أجل الحفاظ على الأرض، والتاريخ سيحكم علينا أن فشلنا فى مواجهة تغير المناخ.
 
وأضاف جونسون خلال كلمته فى افتتاح قمة تغير المناخ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن درجة حرارة الأرض ترتفع بسرعة وبشكل مقلق يدعو إلى سرعة التحرك للحفاظ على البيئة، متابعا: "قد تغيب مدن كثيرة بسبب التغير المناخى الذى يواجه الأرض".
 
وتابع رئيس الوزراء البريطاني: "الثورة الصناعية الخضراء أصبحت ضرورة عالمية.. ونملك التكنولوجيا اللازمة وعلينا أن نعمل معا لتقليل الانبعاثات.. علينا أن نعمل ونتعاون مع كافة الجهات المعنية وتحديد المشروعات التى تمكن من نزع فتيل المخاطر التى تواجه كوكب الأرض.. ونستطيع أن نجدد الآليات لتحقيق هذا الأمر من خلال إرادة حقيقية للحفاظ على الأرض.. والدول الصناعية كانت غير مدركة للمشكلة ولدينا الآن واجب التغيير".
 
فيما قال الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، نجحنا فى إبقاء المجتمع الدولى موحدا فى مواجهة تغير المناخ موضحا أنه يجب مساعدة الدول الفقيرة بمواجهة تغيّر المناخ.
 
وأضاف الرئيس الفرنسى، خلال قمة المناخ، المنعقدة فى جلاسجو البريطانية، أنه يجب الإيفاء بالتعهدات التى أطلقت فى قمة باريس للمناخ، موضحا أن التضامن الدولى مهم فى مواجهة تغير المناخ.
 
وعرض حفل افتتاح قمة المناخ التى انطلقت اليوم، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، رسالة من شاب مصرى يدعى عبد الفتاح ندا، حول التغير المناخى، والذى تحدث عن جهود الدولة المصرية فى هذا الملف فى ظل خطورة هذا التغير المناخى، مطالبا دول العالم بتلبية دعوة مصر لاستضافة قمة المناخ 2022 خلال العام القادم داخل مصر.
 
وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، توجه بالأمس إلى بريطانيا للمشاركة فى الدورة 26 "لقمة الأمم المتحدة لرؤساء الدول والحكومات لتغير المناخ” والتى ستعقد على مدار يومى الأول والثانى من نوفمبر بمدينة جلاسجو.
 
وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باِسم رئاسة الجمهورية، بأن مشاركة الرئيس بقمة المناخ تأتى تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء البريطانى بوريس جونسون الذى تتولى بلاده الرئاسة الحالية للقمة، وذلك فى ضوء الدور الهام الذى تقوم به مصر على المستويين الإقليمى والدولى فى إطار مفاوضات تغير المناخ.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا