300 مليون مركبة كهربائية متوقع تشغيلها عالمياً بحلول 2040.. وزير المالية: مصر تقود الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمشروعات الاقتصاد الأخضر

الخميس، 04 نوفمبر 2021 05:26 م
300 مليون مركبة كهربائية متوقع تشغيلها عالمياً بحلول 2040.. وزير المالية: مصر تقود الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لمشروعات الاقتصاد الأخضر
سامي بلتاجي

أكد الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن الطرح الأول للسندات الخضراء، البالغة قيمته 750 مليون دولار، جعل مصر ضمن الدول التي تلعب دوراً قيادياً فى التنمية الخضراء؛ مضيفاً أن مصر تقود الشرق الأوسط وشمال أفريقيا نحو التوسع فى استثمارات مشروعات الاقتصاد الأخضر، مستهدفين الوصول بنسبة المشروعات الخضراء الممولة حكومياً إلى 50% بحلول 2025.
 
جاء ذلك، وزير المالية، الدكتور محمد معيط، خلال كلمته، في «يوم التمويل»، بمؤتمر «الأمم المتحدة لتغير المناخ COP26»، بمدينة جلاسجو الإسكتلندية؛ موصياً البلدان النامية أن تتعامل بطموح في ممارسة التنمية المستدامة الصديقة للبيئة.
 
كان مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، التابع لمجلس الوزراء، وفي «إنفوجراف»، أعده ونشره، في وقت سابق، حول آفاق الاستخدامات التكنولوجية بحلول عام 2050، قد أشار إلى أن مصادر الطاقة المتجددة، ستشكل 50% من إجمالي إمدادات الكهرباء العالمية، بحلول عام 2030؛ وهو العام نفسه، الذي سيشهد بلوغ السيارات الكهربائية المباعة، نسبة 50% من إجمالي السيارات المباعة، وبلوغ نسبة انخفاض انبعاثات الكربون، نتيجة اعتماد ممارسات الاقتصاد الدائري، مع تسريع صناعة السيارات الكهربائية، إلى جانب مساهمة تطبيقات الذكاء الاصطناعي 7% من إجمالي الاستثمارات التكنولوجية للشركات، كما ستتبنى نسبة 85% من الشركات تقنية «بلوك تشين»؛ بالإضافة إلى ذلك، فإن كل 10 آلاف عامل، سيقابلهم 390 «روبوت»، في العام، المشار إليه.
 
ويشير «إنفوجراف» مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار، إلى أن أكثر من 300 مليون مركبة كهربائية، متوقع تشغيلها، بحلول 2040، مما سيقلل استهلاك النفط ومشتقاته، بمعدل 3 ملايين برميل يومياً.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة