بعد تحذير الصحة العالمية من الحصبة.. تعرف على أهمية الحصول على التطعيم

الخميس، 11 نوفمبر 2021 07:00 م
 بعد تحذير الصحة العالمية من الحصبة.. تعرف على أهمية الحصول على التطعيم
محمد ممدوح

فيروس الحصبة هو واحد من أكثر الفيروسات المُعدية المعروفة ولا تزال تقتل أكثر من 60 ألف شخص سنويا معظمهم من الأطفال الصغار، لكنها قتلت أكثر من مليون سنويا حتى عام 2000 وغيرت حملات التطعيم ضد الحصبة هذه الأعداد وساعدت فى انخفاضها.

وحذرت منظمة الصحة العالمية فى تقرير مشترك لها مع مركز السيطرة على الأمراض الأمريكى، من أن الحصبة أصبحت تشكل تهديدا عالميا متجددا بعد أن تخلف 22 مليون طفل عن تطعيماتهم بسبب وباء كورونا.

وفى هذه التقرير تستعرض صوت الامة أهمية التطعيم ضد الحصبة وفقا لموقع شبكة "CNN" الأمريكى :

 

ن

وتقدر مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC) أن برامج التطعيم ضد الحصبة تمنع أكثر من 31 مليون حالة وفاة سنويًا ،وحذر مركز السيطرة على الأمراض ومنظمة الصحة العالمية من أن الوباء قد أضر ببرامج التطعيم الروتينية للأطفال.

وكتب فريق مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في التقرير الأسبوعي للوكالة عن الوفيات والمرض، "تفشي الحصبة الكبيرة والمدمرة في عام 2020، يشير إلى أن انتقال الحصبة لم يتم الإبلاغ عنه بشكل كافٍ".

وأعلن مركز السيطرة على الأمراض "أكثر من 22 مليون طفل فقدوا جرعتهم الأولى من لقاح الحصبة – بمعدل يزيد 3 ملايين عن عام 2019 وأكبر زيادة سنوية منذ أكثر من 20 عاما".

 
 
44
التطعيم ضد الحصبة

وتحدث الدكتور "كيفين كاين" ، مدير التحصين العالمي في مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها "تعد الأعداد الكبيرة من الأطفال غير الملقحين، وتفشي الحصبة، واكتشاف الأمراض وتشخيصها عوامل تزيد من احتمالية الوفيات المرتبطة بالحصبة والمضاعفات الخطيرة لدى الأطفال".

وإشار "إفريم تيكلي ليمانجو"، المدير المساعد للتحصين فى اليونيسف، "على الرغم من أننا لم نشهد زيادة فى الحالات حتى الآن، فإن الحصبة ببساطة شديدة العدوى إذا لم نتحرك، فستتحول إلى فاشيات، وسيتعرض العديد من الأطفال لمرض يمكن الوقاية منه ولكنه قد يكون مميتا".

 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق