الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة إثيوبيا "فورا".. فماذا قالت؟

الثلاثاء، 16 نوفمبر 2021 08:36 م
الخارجية الأمريكية تدعو مواطنيها إلى مغادرة إثيوبيا "فورا".. فماذا قالت؟

حثت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، مواطنيها إلى مغادرة إثيوبيا "فورا"، مؤكدة أن واشنطن ليس لديها خطط لتسهيل الإجلاء عبر الطائرات العسكرية أو التجارية، وفقا لـ "روسيا اليوم" .
 
يذكر أن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس حث، أمس الاثنين، كان قد طالب الأمريكيين الموجودين فى إثيوبيا على مغادرة البلاد "فورا"، مشددا على أنه لن تكون هناك عملية إخلاء عسكرية كما كان الحال بالنسبة لأفغانستان.
 
وتطالب السفارة الأمريكية منذ عدة أيام مواطنيها إلى السفر برحلات تجارية خارج البلاد، كما تقترح تقديم قروض للأشخاص الذين لا يستطيعون شراء تذكرة على الفور.
 
وكانت الحرب قد اندلعت شمال إثيوبيا قبل 11 شهرا بين القوات الاتحادية الإثيوبية وقوات موالية لـ"الجبهة الشعبية لتحرير تيغراي"، التى تسيطر على الإقليم.
 
 
من جانب آخر قال جيتاشوا رضا، المتحدث باسم جبهة تحرير شعب تيجراى، اليوم الثلاثاء، إن إثيوبيا ستتفكك ويتأكل نسيجها الوطنى، وعليه لابد من رحيل رئيس الوزراء آبى أحمد، الذى وصف سنوات حكمه الثلاثة بسجل الخيانة الوطنية.
 
تابع رضا في تغريدة له عبر حسابه الرسمي بموقع تويتر: "إثيوبيا ستتفكك ما لم يرحيل رئيس الوزراء الإثيوبي آبي أحمد، مؤكدا أن البلد الواقع في القرن الأفريقي يتجه للهاوية بعد مرور 3 سنوات من "الخيانة الوطنية" في عهد آبي أحمد، وفق تعبيره.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق