تصريف مياه الأمطار من شوارع الشيخ زويد.. وتطهير البيارات لتجميع المياه والاستفادة منها للشرب والزراعة (صور)

السبت، 20 نوفمبر 2021 02:13 م
تصريف مياه الأمطار من شوارع الشيخ زويد.. وتطهير البيارات لتجميع المياه والاستفادة منها للشرب والزراعة (صور)
محمد الحر

تواصل معدات شركة المياه، ومعدات مجلس مدينة الشيخ زويد الحدودية، بشمال سيناء، سحب مياه الأمطار من الشوارع، وفتح الشوارع التي أطلقتها الأمطار التي هطلت على أنحاء المدينة خلال اليومين الماضيين، صباح اليوم السبت، لإعادة حركة السير.
 
وأكد الدكتور طارق عابد، رئيس مركز ومدينة الشيخ زويد، علي تواصل عمليات سحب مياه الأمطار من الشوارع الرئيسية والفرعية، بناء علي توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
 
وأشار رئيس مدينة الشيخ زويد، إلي أنه تم تجهيز مسبق لسيارات كسح المياه الخاصة بمجلس المدينة والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، بجانب تطهير بيارات تصريف الأمطار ونظافتها وإنشاء بيارات جديدة في المناطق ذات الكثافة السكانية والمناطق التي بها تراكم للأمطار، موضحا أنه تم تجهيز العمالة الخاصة بتنظيف وتطهير بيارات تصريف مياه الأمطار، والمعدات الخاصة بأية طوارئ، حيث تم التعامل مع مياه الأمطار بشفطها من الطرق الرئيسية والفرعية.
 
و أكد إيهاب بكير، سكرتير عام مدينة الشيخ زويد، علي أنه يجري سحب مياه الأمطار من بيارات صرف الأمطار، لتجهيزها لأي طارئ، بجانب عزل أعمدة الإنارة بالمناطق ذات الكثافة السكانية، فضلًا عن تجهيز خزان سعة 600 متر لتجميع مياه الأمطار، وتطهير المجري المؤدي إليه لاستيعاب كميات أكبر من مياه الأمطار، مشيرا إلي تجهيز غرفة العمليات من إدارة الأزمات والسائقين والمعدات، وتلقي أي بلاغات أو شكاوي من المواطنين لسرعة التعامل معها.
 
وتتعرض مدينة وقرى مركز الشيخ زويد، بشمال شرق سيناء، إلى موجة من الأحوال الجوية السيئة، منذ مساء الخميس الماضي، يتخللها هطول الأمطار الرعدية الغزيرة التي تتحول إلى برك كبيرة من مياه الأمطار، تعوق حركة سير السيارات والمواطنين، وتقوم سيارات شركة المياه والصرف الصحي بسحبها تباعا لعدم إعاقة حركة الحياة الطبيعية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق