تنسيق فلسطيني أردني باتجاه حل الدولتين.. ماذا دار في زيارة الصفدي إلى فلسطين؟

الأحد، 28 نوفمبر 2021 01:32 م
تنسيق فلسطيني أردني باتجاه حل الدولتين.. ماذا دار في زيارة الصفدي إلى فلسطين؟
أيمن الصقدي وزير الخارجية الأردني

وصف السفير أحمد الديك، المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية، الزيارة التي قام بها وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردنى الوزير أيمن الصفدي بأنها زيارة استثنائية من حيث التوقيت والمضمون.
 
ونقل الوزير الأردني رسالة هامة من الملك عبدالله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية إلى الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك بحسب بيان للخارجية الفلسطينية. 
 
ورحب المستشار السياسى لوزير خارجية فلسطين بالزيارة، موضحًا أنها خطوة آخرى على طريق تعميق الشراكة الفلسطينية ـ الأردنية، في متابعة التطورات الخاصة بالقضية الفلسطينية كافة وتنسيق الجهود والمواقف المبذولة على المستويات الإقليمية والدولية لإحياء عملية السلام على أساس رؤية حل الدولتين، وتحقيق الانخراط مع جميع الأطراف الفاعلة لحل القضية الفلسطينية على قاعدة استحالة بقاء الأمور فى حالة الجمود القائمة.
 
وأكد السفير الفلسطينىأن حضور وزيرى خارجية البلدين لهذا الاجتماع الهام وما صدر عنهما من مواقف وأقوال فى المؤتمر الصحفي المشترك الذى أعقب اللقاء، شكل محطة انطلاق متقدمة نحو تكثيف الجهد الفلسطيني الأردني المشترك على المستوى السياسي والدبلوماسي في المحافل كافة وصولا لتحقيق السلام العادل والشامل، سيتم متابعته وترجمته الى خطوات عملية خلال الفترة القادمة.
 
وأشاد الديك بالدور الهام الذي تلعبه المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة الملك عبدالله الثاني في دعم وإسناد قضايا الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروع في المحافل كافة، وبالوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس المحتلة والتكامل بين وزارتي خارجية البلدين الشقيقين في اسناد ودعم أهالى حي الشيخ جراح، وفى العمل على توفير الحماية الدولية اللازمة للقدس ومقدساتها ومواطنيها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة