الكويت.. 8 مرشحين على رأس الوزراء الجدد وشروط جديدة للاختيار

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 11:45 ص
الكويت.. 8 مرشحين على رأس الوزراء الجدد وشروط جديدة للاختيار

قالت صحيفة الأنباء الكويتية، إن رئيس الوزراء الكويتى الشيخ صباح الخالد يواصل إجراءات ترشيح أسماء جديدة على مدار الساعة تمهيدا لرفعها إلى القيادة السياسية لإعلان الحكومة الجديدة.
 
وكشفت الصحيفة وفق مصادر لم تسمها، عن أن 3 شروط رئيسية للترشيحات الجديدة، أولاها أن أسماء الشخصيات المرشحة لديها خبرات عملية وفنية في مجال التحول الرقمي والقدرة على تطويع استخدام التكنولوجيا الحديثة في المعاملات والتعاملات اليومية وعدم الاعتماد على الأوراق لضمان العدالة من دون تقديم أحد وتطبيق القوانين واللوائح بمسطرة واحدة على الجميع.
 
وأضافت أن الزاوية الثانية هي أن الأسماء الجديدة المرشحة للانضمام للحكومة الجديدة ستكون مخضرمة سياسيا من مختلف الأعمار وتستطيع التناغم مع أعضاء مجلس الأمة وخلق حوار على أسس موضوعية مهنية للوصول الى نقاط التقاء وتفكيك وحل القضايا العالقة التي ستكون من أولويات السلطتين وأولى خطوات التوافق. وتطرقت المصادر الى الزاوية الثالثة التي ستبنى على مشاركة نيابية من نواب من مجلس الأمة في الحكومة الجديدة.
 
وضمن الأسماء الجديدة المرشحة لتولى حقائب وزارية هم عبد اللطيف السريع، والمستشار سلطان نوح بورسلي، والشيخ ثامر جابر الأحمد والشيخ محمد اليوسف، وان النواب المرشحين للتوزير هم: د.حمد روح الدين، ومبارك العرو، ومحمد الراجحي، ود.هشام الصالح.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق