يرافقه عددا من المسئولين .. ماكرون يقوم جولة خليجية الجمعة المقبل تستمر يومين

الثلاثاء، 30 نوفمبر 2021 08:21 م
يرافقه عددا من المسئولين .. ماكرون يقوم جولة خليجية الجمعة المقبل تستمر يومين

من المقرر أن يقوم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بجولة خليجية يومى الجمعة والسبت يزور خلالها كلًا من الإمارات وقطر والسعودية، حيث يتوقع أن تتضمن الإعلان عن عدد من العقود مع شركات فرنسية، بحسب ما أعلن الإليزيه الثلاثاء.وفق فرانس24 .
 
كما سيتم خلال الجولة بحث عددا من الموضوعات المختلفة من بينها أزمات الشرق الاوسط ومكافحة الإرهاب وأزمة لبنان والانتخابات في ليبيا وغيرها.
 
ويتزامن وصول ماكرون ليل الخميس الجمعة إلى دبي في الإمارات، مع احتفال الدولة الخليجية بالذكرى الخمسين لتأسيسها، وسيلتقى مع ولى عهد أبو ظبى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان.
 
وقالت الرئاسة الفرنسية إن فرنسا "تجمعها شراكة طويلة الأمد مع الإمارات، مشيرة إلى أن الزيارة ستسمح بتعزيزها سياسيا واستراتيجيا ودفاعيا وأيضا اقتصاديا وثقافيا".
 
ويتوجه ماكرون السبت إلى جدة في المملكة العربية السعودية لعقد "لقاء معمق"مع ولى العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، بحسب الإليزيه.
 
وسيرافق ماكرون في هذه الجولة كل من وزير الخارجية جان ايف لودريان ووزير الاقتصاد برونو لو مير، ووزيرة الجيوش فلورنس بارلي بالإضافة إلى وزيرة الثقافة ووزير التجارة الخارجية ورؤساء مجموعات فرنسية كبرى.
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق