ساهمت في توفير 2619 فرصة عمل للشباب.. تنفيذ 412 مشروعا ضمن برنامج «مشروعك» بشمال سيناء (صور)

الجمعة، 03 ديسمبر 2021 01:43 م
ساهمت في توفير 2619 فرصة عمل للشباب.. تنفيذ 412 مشروعا ضمن برنامج «مشروعك» بشمال سيناء (صور)
محمد الحر

ساهم برنامج "مشروعك"، التابع لوزارة التنمية المحلية، والذي تم تنفيذه بمدن شمال سيناء على خلق فرص عمل للشباب من خلال إقامة مشروعات متناهية الصغر وصغيرة ومتوسطة  الحد من البطالة بصورة ملحوظة بعد تنفيذ نحو 412 مشروعا وفرت 2196 فرصة عمل بمختلف الأنشطة في مدن المحافظة.
 
وقال اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بفئة الشباب في سيناء، وساهمت وزارة التنمية المحلية من خلال برنامج "مشروعك" في توفير آليات جاذبة للشباب، من خلال العمل على توفير دراسات جدوى لجميع المشروعات، وتبنى وطرح المبادرات الجادة للاستفادة من المشروع وتشجيع الشباب على العمل الحر.
 
ولفت محافظ شمال سيناء إلى أنه تم تنفيذ 412 مشروعا بتمويل قدره نحو 31 مليون جنيه حتى الآن ضمن برنامج "مشروعك" الذي تنفذه وزارة التنمية المحلية في مختلف المحافظات؛ ومن بينها شمال سيناء  بهدف توفير فرص عمل للشباب وزيادة دخل الأسرة ورفع المستوى الاقتصادي لها. 
 
ووجه "شوشة" شباب سيناء بضرورة الاستفادة من المشروعات التي تمولها الدولة، وذلك بهدف تشجيع الانتاج والقطاع الخاص وتوفير فرص عمل جديدة لأبناء المحافظة، مطالبا الشباب بضرورة الاستفادة من تلك المشروعات التي تمولها الدولة.
 
وأكد أسامة الشريف، مدير عام الإدارة العامة للانتاج والشئون الاقتصادية فى المحافظة والمدير التنفيذى لـ"مشروعك" إنه تم التنسيق مع 6 فروع للبنوك وتوفير 5 مقرات لها، منها 3 مقرات في العريش لخدمة أبناء مراكز ومدن: العريش والشيخ زويد ورفح والحسنة ونخل، ومقرين آخرين في بئر العبد؛ لخدمة أبناء مركز بئر العبد لتمويل المشروعات المقدمة. 
 
وأشار "الشريف" إلى أنه تم من خلال البنوك الموجودة في شمال سيناء تمويل و تنفيذ 412 مشروعا متنوعا قيمتها 30 مليونا و810 آلاف و923 جنيها، وفرت 709 فرص عمل، منها 118 مشروعا بالعريش تكلفت 8 ملايين و721 ألفا و534 جنيها وفرت 237 فرصة عمل ،وفي مدينة بئر العبد تم تمويل 294 مشروعا تكلفت 22 مليونا و89 ألفا و389 جنيها وفرت 472 فرصة عمل. 
 
وأوضح المدير التنفيذى لبرنامج "مشروعك" أن من بين المشروعات المنفذة: مشروعات منزلية ومشروعات بقالة ومطاعم وورش نجارة وحدادة وزيوت وشحومات واصلاح ومخابز وورش ومعارض وقطع غيار ومشروعات متنوعة ومحلات لبيع الحلوى .
 
وأشار إلى أنه تم تمويل المشروعات التي تقدم بها الشباب وغيرهم بمبالغ تراوحت بين 10 آلاف و250 ألف جنيه لكل مشروع حسب حجمه وبتيسيرات ، علاوة على استفادة صاحب المشروع بمنحه رخصة مؤقتة لمدة 5 سنوات.
وتضم قائمة المشروعات أيضا ، مواد البناء والحبوب والأعلاف والدواجن والمنظفات والأحذية وأدوات السباكة وقطع غيار التوكتوك ومحلات تنجيد وملابس وتريكو ومخابز وأفران وسوبر ماركت وكوفي شوب وكافتيريا وصالون حلاقة وكهرباء وأحذية وأدوات منزلية وعطور وترزى وتجارة أسماك وغيرها.
ويشرف على تنفيذ مشروعات "مشروعك" في شمال سيناء أ دكسامة الغندور سكرتير عام محافظة شمال سيناء كمشرف عام، وعبد العال البدري السكرتير العام المساعد للمحافظة كمنسق عام للمشروع، وتحت رعاية الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة