الجمارك: نسعى للوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار .. ومكافحة التهريب يشجع المستثمرين

الأحد، 05 ديسمبر 2021 10:40 م
الجمارك: نسعى للوصول بالصادرات لـ100 مليار دولار .. ومكافحة التهريب يشجع المستثمرين

قال الشحات غتورى، رئيس مصلحة الجمارك، إن الهدف الأساسى للمصلحة هو حماية الصناعة المصرية، بالإضافة إلى تحصيل رسوم على الواردات التجارية والصناعية، متابعا: "الدولة المصرية تسعى للوصول بالصادرات المصرية لقيمة 100 مليار دولار".
 
أضاف غتورى، فى لقائه مع الإعلامية لبنى عسل، ببرنامج "الحياة اليوم" الذى يذاع عبر قناة الحياة، أن الحاصلات الزراعية المصرية ارتفعت بصورة كبيرة خلال الفترة الأخيرة ووصلنا إلى المركز الثانى عالميا، مؤكدا أن مكافحة التهريب يشجع المستثمرين والملتزمين داخل الدولة، على اعتبار أن الجمارك حماية قبل أن تكون جباية، قائلا: "أنشأنا وحدة لدعم المصدرين والمنتجين داخل الهيئة".
 
 
 
وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، أن تخصيص الخط الساخن 15460 وأرقام 01222200899 – 01278738307 للتواصل مع غرفة العمليات المركزية لمنظومة التسجيل المسبق للشحنات، كما أن التسجيل المسبق للشحنات هدفها القضاء على "المستورد الكحول" وحماية المصريين من الشحنات الفاسدة القادمة من الخارج، متابعا: "ضبطنا شحنة تهريب المخدرات (كيبتاجون) وهى عبارة عن أقراص مخدرة سيئة جدا بأعداد كبيرة جدا".
 
 
 
وأكمل: "نتعامل مع مستندات إلكترونية، والمستندات التى ترفع من المصدر عبارة عن منظومة إلكترونية تصل لمصر مسبقا وتحصل على اعتماد قبل دخول البضائع إلى الدولة".
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة