مباراة مصر والجزائر القادمة فى كأس العرب.. الموعد والقنوات الناقلة والنقاط

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 02:49 م
مباراة مصر والجزائر القادمة فى كأس العرب.. الموعد والقنوات الناقلة والنقاط
منتخب مصر
أمل عبد المنعم

تصدر مؤشرات البحث على جوجل مباراة مصر والجزائر القادمة في كأس العرب، حيث تستحوذ مباراة منتخب مصر والجزائر في الجولة الثالثة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، على الاهتمام الأكبر في الحدث الرياضي المميز، وتتسم مواجهات الفراعنة مع "محاربي الصحراء" بالندية الكبيرة والإثارة طوال المباراة نظرًا للطبيعة التنافسية التاريخية وجودة العناصر المتواجدة في قائمة المنتخبين.

مباراة مصر والجزائر القادمة في كأس العرب

و مباراة مصر والجزائر القادمة في كأس العرب تحدد هوية متصدر جدول ترتيب المجموعة الرابعة في البطولة، حيث يتساوى المنتخبان في عدد النقاط (6) وكذلك عدد الأهداف، وأكد البرتغالي كارلوس كيروش، المدير الفني للفراعنة، أن المواجهة لن تكون سهلة وأنه سيعمل على وضع التشكيل المناسب الذي يضمن له تحقيق الفوز واعتلاء القمة.

موعد مباراة مصر والجزائر القادمة في كأس العرب

وسيكون موعد مباراة منتخب مصر والجزائر في كأس العرب يوم الثلاثاء 6ديسمبر2021 عند الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت المملكة العربية السعودية، ولمصر والجزائر 6 نقاط، كلاهما سجل 6 أهداف ولم تهتز شباكه على الإطلاق، إلى جانب ضمانهما التواجد في الدور ربع النهائي، ثمة أزمة بسيطة تظهر هنا، من سيأتي ثانيًا في هذه المجموعة سيضرب موعدًا مع خصم صعب للغاية، إنه منتخب المغرب الذي فاز على الأردن وفلسطين بنفس النتيجة 4-0.

و تحاول مصر وكذلك الجزائر تأجيل المواجهة مع أسود الأطلس قد المستطاع، وهذا ما يشعل من قيمة المباراة الأخيرة بينهما في دور المجموعات، لكن وبالنظر إلى تساوي الفريقين في كل شيء، يكون السؤال واضحًا، ماذا لو انتهت المباراة المقبلة بين مصر والجزائر بالتعادل؟ من منهما يصعد إلى ربع النهائي كمتصدر أو وصيف؟

قواعد التأهل في كأس العرب 2021

متصدر ووصيف كل مجموعة في كأس العرب 2021 يتأهل إلى الدور الثاني، وفي حالة تساوي فريقين أو أكثر في عدد النقاط يتم اللجوء للمعايير التالية:

- فارق الأهداف.

- عدد الأهداف التي يمتلكها كل منتخب.

- النقاط في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

- فارق الأهداف في المواجهات المباشرة بين المنتخبات المتساوية.

- الأهداف التي سجلها كل منتخب في المتساويين معه في النقاط.

خصم نقاط اللعب النظيف على النحو التالي:

- بطاقة صفراء = -1

- بطاقة حمراء بعد تلقي الصفراء الثانية = -3

- بطاقة حمراء مباشرة = -4

- بطاقة صفراء + بطاقة حمراء مباشرة لنفس اللاعب = -5

- القرعة.

من يتأهل كمتصدر بين مصر والجزائر في حالة التعادل؟

بالنظر إلى القواعد، يتساوى منتخب مصر والجزائر في النقاط وعدد الأهداف وسيكونا متساويين في كل ما يتعلق بالنتائج المباشرة حال التعادل في المباراة القادمة، لذلك يكون على الاتحاد العربي هنا اللجوء إلى "اللعب النظيف" لحسم المسألة، المفاجأة أن مصر والجزائر متساويان أيضًا في هذه القاعدة، -3 لكل منهما، لذلك إن انتهت مباراة مصر والجزائر بالتعادل، مع عدم تحصل أي من لاعبي الفريقين على بطاقات، أو تحصلهما بنفس القدر، سيضطر الاتحاد العربي للجوء إلى القرعة لحسم من يتأهل كمتصدر ومن يتأهل كوصيف.

مباراة مصر والجزائر القادمة في كأس العرب والقنوات الناقلة

وسيتم نقل المباراة التي ستقام على ملعب الجنوب عبر شاشة قنوات بي إن سبورت 1 مع وجود فقرات تحليلة مميزة تضم أبرز نجوم الكرة العربية.

 

جدول ترتيب مجموعة مصر والجزائر في كأس العرب 2021

مصر - 6 نقاط

الجزائر - 6 نقاط

السودان - بلا نقاط

لبنان - بلا نقاط

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق