تضم كراسي متحركة وسماعات أذن.. محافظ شمال سيناء يسلم 6 من ذوي الاحتياجات الخاصة أجهزة تعويضية (صور)

الإثنين، 27 ديسمبر 2021 02:00 م
تضم كراسي متحركة وسماعات أذن.. محافظ شمال سيناء يسلم 6 من ذوي الاحتياجات الخاصة أجهزة تعويضية (صور)
كتب- محمد الحر

سلم اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، أجهزة تعويضية لعدد من ذوي الاحتياجات الخاصة بمدينة العريش، مقدمة من إحدى المؤسسات التنموية بشمال سيناء في إطار دعم المجتمع المدني وخاصة فئة ذوي الاحتياجات الخاصة.
 
وأكد محافظ شمال سيناء على اهتمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية بأبناء سيناء، خاصة ذوي الاحتياجات الخاصة، لجانب  اهتمام الدولة بجميع مؤسساتها بهم والعمل على تلبية مطالبهم ، لافتًا إلي قيام المحافظة باتخاذ عدد من القرارات لتقديم مزيد من التيسيرات لهم.
 
وأشار المحافظ إلى تلبية جميع احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة سواء من المحافظة أو مديريات الخدمات أو من الجمعيات الأهلية.
 
ولفت محافظ شمال سيناء إلى أن الأجهزة التعويضية التي تم تسليمها للمستحقين تهدف إلى تسهيل وتيسير حياتهم.
 
WhatsApp Image 2021-12-27 at 12.54.19 PM
 
WhatsApp Image 2021-12-27 at 12.54.18 PM (1)
 
WhatsApp Image 2021-12-27 at 12.54.18 PM
 
وقال أحمد الشريف، مدير مكتب المؤسسة بشمال سيناء، أنه تم توزيع عدد 5 كراسي متحركة لنحو 5 مستحقين، من بينهم 4 من مدينة العريش، ومواطن من مدينة بئر العبد، بجانب تسليم طفل لسماعة أذن، لافتًا إلي أن ذلك يأتي ضمن أنشطة القطاع الصحي في المؤسسة.
 
وكانت المؤسسة نظمت قافلة العيون لمدة 4 ايام مقسمة على يومين بمستشفى الشيخ زويد المركزي و يومين بمستشفى بئر العبد التخصصي ، وتم خلالها  الكشف على 2700 مواطن وإجراء عملية 177 عملية مياه بيضاء.
 
وكان محافظ شمال سيناء قد وجه باستفادة مدارس التربية الخاصة من الدعم المقدم من اليونيسيف لمدارس المحافظة من أدوات ومستلزمات مدرسية وأجهزة ومعدات خاصة بدمج ذوى الاحتياجات الخاصة.
 
وأشار المحافظ إلى التوجيهات الرئاسية بالقضاء على التنمر، وتخصيص فقرة خاصة لهذا الموضوع ضمن برنامج الاحتفال بيوم ذوى الاحتياجات الخاصة.
كما قرر محافظ شمال سيناء منح ذوى الاحتياجات الخاصة تخفيضا قدره 25% عن الأسعار السائدة على مستوى قاعات المناسبات والأفراح بالمحافظة، وتكليف مديرية الطب البيطرى بتخصيص يوم أسبوعى لتطهير وتعقيم مدارس التربية الخاصة إلى جانب الإشراف اليومى على الوجبات الغذائية المقدمة لطلاب مدارس التربية الخاصة.
WhatsApp Image 2021-12-27 at 12.54.20 PM (1)
 
WhatsApp Image 2021-12-27 at 12.54.20 PM
 
WhatsApp Image 2021-12-27 at 12.54.19 PM (1)
 
ووجه بإطلاق حملة للكشف المبكر عن الإعاقة بالتنسيق مع مديرية الصحة، وتنظيم حملات تثقيف صحى وتوعية للأمهات والحوامل والمقبلات على الزواج بمدارس المرحلة الثانوية الفنية، إلى جانب إجراء الكشف الطبى الشامل لذوى الاحتياجات الخاصة وتوفير أخصائى مخ وأعصاب بمستشفى العريش العام للكشف على المعاقين، وتزويد مدارس التربية الخاصة بالمياه العذبة مرتين أسبوعيا.
 
واستجاب محافظ شمال سيناء لبعض مطالب ذوى الاحتياجات الخاصة، ومنها إنهاء الموقف التجنيدى لذوى الاحتياجات الخاصة ممن بلغوا السن القانونية دون مشقة الانتقال إلى منطقة التجنيد بتجميع أسماء المستحقين وإبلاغ الجهات المعنية لتوفير لجنة خاصة لإنهاء مواقفهم داخل المحافظة.
 
وشدد على تجميع أسماء المستحقين للتطعيم ضد كورونا لإرسال فريق طبى لتسجيلهم وتطعيمهم داخل مدارس التربية الخاصة، وتوفير عدد من مترجمى الإشارة وتوزيعهم على المساجد الكبرى لترجمة خطبة الجمعة بلغة الإشارة، والموافقة على إنشاء مقاصف بمدارس التربية الخاصة ليعمل بها بعض الخريجين بالتنسيق مع المدرسة المنتجة بالتربية والتعليم، الى جانب تزويد المدارس بغرف التكامل الحسى والدمج التعليمى لذوى الاحتياجات الخاصة، علاوة على تيسير استخراج بطاقة الخدمات المتكاملة لذوى الاحتياجات الخاصة لتسهيل حصولهم على الخدمات اللازمة.
 
ووافق محافظ  شمال سيناء على إنشاء مدرسة جديدة للتربية الخاصة بالشيخ زويد لاستيعاب ذوى الاحتياجات الخاصة نظرا لزيادة أعدادهم بالمنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق