عزة الإتربي.. وداعاً صاحبة " نادي رجال الأعمل وذكريات وحكايات"

الأربعاء، 29 ديسمبر 2021 02:33 م
عزة الإتربي.. وداعاً صاحبة " نادي رجال الأعمل وذكريات وحكايات"
عزة الاتربي
أمل عبد المنعم

توفيت بالأمس الإعلامية عزة الإتربي عن عمر يناهز ٧٤ عاما بعد صراع مع المرض، وعزة الإتربى من مواليد ١٩٤٧ فى المنصورة، حيث نشأت هناك، و كان والدها يعمل طبيبا فى قرية "أخطاب"، ثم انتقلوا إلى القاهرة، وحصلت على الثانوية العامة فى مدرسة الأورمان بالدقى، ثم التحقت بكلية الآداب قسم الاجتماع عام 1967.

تعين عزة الإتربي

عزة الإتربي التحقت بالتليفزيون منذ عام‏ 68‏19 عن طريق القوى العاملة، وعينت بإدارة التخطيط والمتابعة، وكان أول برامجها "مرحبا"، الذى كان يهدف للترويج السياحى فى مصر، وتجولت كاميرا البرنامج فى مصر فى سيناء وشرم الشيخ وغيرهما، واستمر البرنامج نحو 4 سنوات، و من أشهر برامجها "ذكريات وحكايات، ونادى رجال الأعمال، ومرحبا"، وغيرها.

مناصب عزة الإتربي

عزة الإتربي تولت مناصب مديرة إدارة مذيعات الربط ثم إدارة منوعات القناه الثانية ثم رئاسة القناة الثانية ثم الأولى، قبل أن تختتم المشوار نائبة لرئيس التليفزيون للتراث ومن خلال برنامج "أهل المغنى" سجلت مع النجوم محمد منير، وسميرة سعيد، وأنوشكا.

من هي الإعلامية عزة الإتربي وأهم برامجها؟

عزة الإتربى اسم ارتبط في أذهان المشاهدين بالبساطة حيث عرفها الجمهور بثقافتها ورقيها وبدأت في تقديم برنامج "مرحبا" عام 1985 بعد عودتها من السفر، فقد عملت لفترة طوبلة مذيعة ربط، ورفضت حينها أن تضع نفسها معهن في الجداول فبدأت بعمل برامج، وكان البرنامج يقدم عن طريق تجولهم في جمهورية مصر العربية ومعها المخرج الراحل حسن الرزاز ومدير التصوير جميل شعبان، صوروا في سيناء وشرم الشيخ وغيرهم من المدن واستمر البرنامج نحو 4 سنوات، وكانت أول رئيس قناة تعمل مها في القناة الثانية هي شيرويت شافعي.

عزة الإتربي وسهرة على الهواء

وعزة الإتربي قدمت بعد ذلك برنامج "سهرة على الهواء" على القناه الثانية كانت مجموعة العمل فيه مكونة من فريقين، الأول يضم ماجدة عاصم وأنور كمال، والثاني يضم فاطمة الكسباني وفاطمة فؤاد ومنى عبد الوهاب واستمروا لسنوات في عمل هذا البرنامج سواء في الاستديو أو خارج للتسجيل في أماكن أخرى، ثم قدمت سهرة السبت، برنامج نادي رجال الأعمال، وبرنامج ذكريات وحكايات.

نعي عزة الإتربي

نعتها نائلة فاروق رئيس التليفزيون المصري، قائلة إن الإعلامية الراحلة كان لها تاريخ حافل في المجال الإعلامي أثرت به التليفزيون المصري وكان لها التأثير الكبير في كوادر الإعلاميين.. رحم الله الفقيدة ويسكنها فسيح جناته.

 

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة