تفاصيل صفقة بيع محمود كهربا بمبلغ 500 ألف دولار إلى نادي هاتاي التركي

الثلاثاء، 04 يناير 2022 04:30 م
تفاصيل صفقة بيع محمود كهربا بمبلغ 500 ألف دولار إلى نادي هاتاي التركي
محمود كهربا
أمل عبد المنعم

تعتبرعقوبة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" المنتظر توقيعها علي محمود عبدالمنعم "كهربا" لاعب الأهلي بسبب شكوي الزمالك محل خلاف في عملية احتراف اللاعب في نادي هاتاي التركي، وطلب النادي التركي وضع بند صريح في العقد يتضمن عدم تحمله لأي مبالغ مالية في حال صدور قرار بتغريم اللاعب،  ويضع النادي الأهلي الرتوش الأخيرة لانتقال كهربا لنادي هاتاي التركي خلال الساعات القليلة القادمة.

مبلغ إعارة كهربا

والأهلي يحصل علي مبلغ ٥٠٠ ألف دولار مقابل إعارة اللاعب، ولا يزال هناك خلاف علي مبدأ تفعيل بند البيع رغم طلب النادي التركي وضع هذا البند في العقد، ووقتها يحصل الأهلى علي مبلغ ٣ ملايين دولار، وطلب الأهلي من كهربا التوقيع علي عقد جديد يتضمن إضافة عامين في عقده، ويصر كهربا علي الرحيل للدوري التركي، في ظل استبعاده من جانب بيتسو موسيماني من المشاركة في المباريات خلال الفترة الأخيرة.

كهربا في الساعات الأخيرة

والساعات الماضية شهدت تطورًا كبيرًا في صفقة انتقال محمود عبدالمنعم كهربا لاعب وسط الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي إلى صفوف نادي هاتاي المنافس في الدوري التركي، ودخل هاتاي التركي منذ نحو أسبوع في مفاوضات مكثفة مع مسؤولي النادي الأهلي من أجل الحصول على توقيع كهربا على سبيل الإعارة حتى نهاية الموسم الحالي.

وكان هناك تضارب بين الجانبين على المقابل المادي للصفقة حيث عرض نادي هاتاي التركي 300 ألف دولار فقط فيما طلب الأهلي 700 ألف دولار تم تخفيضها بعد ذلك إلى نصف مليون دولار، وأكد النادي الأهلي على وصول وفد من نادي هاتاي إلى القاهرة خلال الساعات الماضية من أجل إنهاء الصفقة وتوقيع العقود.

انتقال محمود كهربا

ويعتبر الحاسم في إنهاء الصفقة وإقناع محمود كهربا بالانتقال إلى الدوري التركي هو النجم التركي السابق عمر أردوغان الذي يشغل حاليًا منصب المدير الفني لفريق هاتاي والذي اتصل بمحمود كهربا وعرض عليه اللعب لصفوف ناديه وقدم له وعودًا كبيرة حال موافقته على عرض هاتاي.

ومن جانبه الإعلامي أحمد شوبير، أكد إن كهربا أبلغ إدارة الأهلي بالرحيل عن القلعة الحمراء خلال الفترة المقبلة، بسبب عدم مشاركته في المباريات خلال الفترة الماضية، وخروجه من حسابات الجهاز الفني بقيادة بيتسو موسيماني، والذي استبعده من كل المباريات التي خاضها الفريق في بطولة الدوري بنسخته الجديدة، بجانب مباراة السوبر الأفريقي أمام الرجاء المغربي والتي فاز بها الأهلي بركلات الترجيح.

وتابع شوبير في برنامجه "مع شوبير" الذي يذاع عبر إذاعة "أون سبورت": "وصل عرض من هاتاي التركي لاستعارة محمود كهربا من النادي الأهلي، وكهربا مصمم على الرحيل، وقال لإدارة الأهلي: هتشوفوني هعمل إيه هناك، وخلال 48 ساعة ممكن الأمور تنتهي بشكل رسمي".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق