أبرزها مسحة PCR.. تعرف على شروط سفر المصريين لأداء العمرة

الخميس، 06 يناير 2022 09:00 م
أبرزها مسحة PCR.. تعرف على شروط سفر المصريين لأداء العمرة
محمد ممدوح

 
 
يدعو من قلوبهم الكثير من المصريين للذهاب إلى الأراضى المقدسة وأداء مناسك العمرة، بعد إنقطاع إستمرعامين متتاليين بسبب جائحة كورونا، أعلنت وزارة السياحة  في الجريدة الرسمية، ضوابط وشروط سفر المعتمرين المصريين للسفر لأداء مناسك العمره.
 
 
 

ط
 

وتستسعرض "صوت الأمة" شروط أداء مناسك العمرة للمواطنين لعام 1443:

وبحسب قرار وزير السياحة المصري، فإن المواطنين يجب أن يتبعوا بعض الإرشادات حتى يتمكنوا من أداء مناسك العمرة، والتي جاءت كالآتي:
 
لأبد من تلقي المعتمر جرعات اللقاح المعتمدة بما فيها الجرعة التعزيزية الثالثة «لمن مر علي تلقيه الجرعة الأخيرة من اللقاح 6 أشهر» وذلك وفقا للضوابط المقررة.
 
حصول المعتمر على شهادة طبية صادرة عن أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان تفيد خلوه من أي أمراض مزمنة.
 
ضرورة إجراء المعتمر مسحة الـ PCR قبل السفر بـ 72 ساعة، من أحد المراكز المعتمدة التابعة لوزارة الصحة والسكان، على أن تتحمل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تكلفة إجراء التحاليل نيابة عن الشركة السياحية المنفذة لبرنامج العمرة، وفق الآلية التي تضعها الغرفة في هذا الشأن.
 
إمضاء المعتمر بإقرار باطلاعه على كافة الاشتراطات الصحية المقررة من جمهورية مصر العربية والمملكة العربية والسعودية، على أن يكون هذا الإقرار شاملا البيانات التفصيلية للمعتمر، حتى يتسنى لوزارة الصحة والسكان متابعته عند العودة إلى البلاد من خلال مكاتب الصحة والغرف الوقائية.
 
 
طط
 
شروط عودة المعتمرين من السعودية لمصر:
 
وبعد انتهاء برنامج رحلة العمرة، وعودة المعتمرين للمنافذ المصرية، يجب اتباع الآتي:
 
لأبد من ضرورة إجراء المعتمر تحليل PCR قبل السفر لمصر بـ 72 ساعة من أحد المراكز المعتمدة في المملكة، طبقا للبيان المرسل من المملكة، على أن تتحمل غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تكلفة إجراء التحاليل نيابة عن الشركة السياحية المنفذة لبرنامج العمرة، وفق الآلية التي تضعها الغرفة في هذا الشأن.
 
وعند الوصول إلى المنافذ المصرية يجب اتباع الآتي:
 
ضرورة إجراء المعتمر اختبار ID Now COVID -19 Test عند الوصول إلى المنافذ المصرية، من خلال الفرق الطبية التابعة لوزارة الصحة والسكان والموجودة.
 
خضوع المعتمر للمتابعة من قبل وزارة الصحة بعد وصوله لمدة 14 يوما، في محل سكنه المذكور بالبيانات الواردة بالإقرار الموقع من المعتمر قبل السفر.
 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق