الموظفون البريطانيون يلجأون لأطعمة الراحة للتغلب على ضغط العمل

الإثنين، 08 فبراير 2016 06:31 ص
الموظفون البريطانيون يلجأون لأطعمة الراحة للتغلب على ضغط العمل
صوره تعبيريه

كشفت إحصاءات حديثة أن واحدا من كل ثلاثة موظفين بريطانيين يلجأون إلى أطعمة الراحة، مثل الشيكولاتة والمخبوزات الدسمة والمقرمشات، كعلاج لضغط العمل الشديد.

وأشارت الإحصاءات، التي نشرتها شركة "مينتيل" لأبحاث السوق، إلى أن هذا الرقم يرتفع إلى أربعة من كل عشرة موظفين من الذين تتراوح أعمارهم ما بين 35 و44 عاما لأن هؤلاء يعملون تحت ضغط شديد ويقضون ساعات في الموازنة بين أعمالهم ومتطلباتهم الأسرية.

وقال محللون بالشركة، وفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، إن تناول أطعمة الراحة ينظر إليه بشكل عام على أنه طريقة أكثر فاعلية للتكيف مع المشكلات بدلا من ممارسة الرياضة أو التحدث مع أفراد الأسرة والأصدقاء.

ووجد المحللون أن تناول أطعمة الراحة هو الخيار الأول الذي لجأ إليه الموظفون ببريطانيا على مدار العام الماضي للتعامل مع ضغط العمل (33% من الموظفين)، بينما لجأ 30% منهم إلى تناول المشروبات الكحولية و15% إلى التدخين.

ويرى المحللون أنه ثمة طرق بسيطة للحد من توتر الموظفين والتسبب في هذه العادات السيئة لهم مثل منع استخدام البريد الإلكتروني الخاص بالعمل أثناء فترات الراحات أو أجازات نهاية الأسبوع، فضلا عن تشجيعهم على ممارسة الرياضة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق