9 كلمات تحب أن تسمعهم ابنتك فى مرحلة المراهقة

الجمعة، 04 مارس 2016 04:27 م
9 كلمات تحب أن تسمعهم ابنتك فى مرحلة المراهقة
صوره تعبيريه
أية أشرف

التغيرات في سن المراهقة يمكن أن تكون تقريبية بين الفتيات، فحياتهن، والدوائر الاجتماعية تتغير بوتيرة سريعة، وكذلك الصداقات التي كانت سهلة في المدرسة الابتدائية تصبح من الصعب في المدارس المتوسطة والثانوية، وتحتاج ابنتك المراهقة لأن تكون قوية من خلال عبارات تحتاج إلى سماعها منك.

تربية المراهقين أمر مختلف تماما عن التعامل مع الأطفال الصغار، ولكن بناتك المراهقات يردن الحب والتشجيع أكثر من أي شيء آخر، وسنوات المراهقة هي الوقت المناسب لخطو خطوة الى الوراء قليلا والسماح لهن بالمزيد من الاستقلالية، والتشجيع بهدوء وترسيخ القيم والدروس التي من شأنها أن تجعل البالغين أقوياء في يوم من الأيام.

يمكنك تشجيع ابنتك المراهقة لأن تكون فتاة قوية عن طريق التأكد من أنها تسمع منك هذه العبارات التي ذكرها موقع overstuffedlife في كثير من أوقاتها:

1. أنا آسف
أسرع وسيلة لتدمير علاقتك مع ابنتك هي عدم الاعتذار أو عدم الاعتراف بنقاط ضعفك، لذلك لا مانع من أن تحاول جاهدا أن تذهب إليها وتعتذر وتحدث معها عما بدر منك، حتى تميل إلى أن تغفر لك بسرعة، وحتى تجد أنّه من السهل الاعتذار والاعتراف بضعفها لأنك قدوة لها.

2. أنا أحبك كما أنت.
قد تتصرف الفتاة المراهقة وكأنها لا تهتم، لكنها تحتاج إلى سماع هذه العبارة أو شبيهاتها منك، لذا حاول العثور على العديد من الطرق لتقول لها ذلك مع قبلة وعناق، أو ملاحظة على سريرها معها وجبتها المفضلة، فقط لا تنسى.

3. عائلتك تحبك
من الطبيعي أن يفهم أطفالنا المراهقون أن الآباء والأمهات والأسرة، والأشقاء، والأجداد والأعمام والعمات، سوف يكونون دائمًا بجوارهم، وأن الأصدقاء يأتون ويذهبون، ولكن الأسرة هي باقية معهم إلى الأبد.

4. يمكنك أن تفعلي أشياء صعبة
الفتاة المراهقة غالبًا ما تكون منطوية على نفسها، وتحتاج إلى جرعة من الثقة في نفسها بأنها تستطيع أن تفعل الأشياء الصعبة، لذا ذكرها بأنها يمكن أن تفعل كل ما يطلب منها كان صعبا، حتى لا تقلق بشأن قدرتها على إنجاز العمل واجتياز اختباراتها، لذلك أترك لها ملحوظة صغيرة في كتاب لها تذكرها بأنها تستطيع أن تفعل كل شيء وأنك تثق في قدراتها.

5. كيف يمكنني أن أقدم المساعدة؟
أحيانا قد ينتاب المراهقة الفزع حول مختلف الأمور في حياتها، فمن الأفضل عدم منحها حلولا تجنبا لرد فعل غير محسوب منها، أو رفض فكرتك، ولكن أسأل: "كيف يمكنني مساعدتك"، فإنه عادة ما ستفكر وتتوصل إلى بعض الحلول العظيمة.

أحيانا هذه الحلول ستحتاج إلى مساعدتك، ولكن أصبحت بالنسبة لها على استعداد لمساعدتها على الطريقة التي تريدها منك، وفي نفس الوقت مريحة لها.

6. أنا ممتن لك
اسمح لابنتك أن تعرف مدى امتنانك بأنها جزء من حياتك، واسمح لها أن تعرف أنك سعيد بوجودها وبكل صفاتها، وكم أنها تثري حياتك.

7. يمكنك التحدث معي حول أي شيء
يجب على الآباء التحلي بالصبر وعدم الانفعال عندما تسألهم الابنة المراهقة حول شيء ما مزعج، ومن المهم أن يكونوا قادرين على التحدث معها بهدوء، ومن المهم أيضا بالنسبة لها أن تعرف أنها يمكن أن تثق بهم.

8.دعونا نخرج
عندما يخصص الآباء وقتا لمجرد أن تخرج ابنتهم المراهقة، وتفعل شيئا ممتعا، مثل الذهاب لرؤية فيلم، أو الخروج لتناول الطعام، أو الذهاب للتسوق، فإنها ستفتح كتابها المغلق وتقول لكم ما يحدث في حياتها الخاصة، خاصة إذا كانت تمتنع عن الحديث في حالة وجود أطفال آخرين في المنزل.

9.أنت أكثر أهمية بالنسبة لي
تحتاج البنت المراهقة أن تعرف مقدار أهميتها بالنسبة لعائلتها، والتأكد من أنها أكثر أهمية لهم السيارة، والعمل، والكمبيوتر، والنوم، أو أي شيء آخر يميل إليه الآباء.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق