«جوجل» تتبرع بمليون دولار لمحاربة فيروس زيكا

السبت، 05 مارس 2016 11:53 ص
«جوجل» تتبرع بمليون دولار لمحاربة فيروس زيكا
مي عبدالكريم

على الرغم من أن الفيروس لا يزال لغزا بالنسبة إلى الجميع نظرا لحداثته في الظهور، ولعدم بروز أعراض لتلك العدوى الجامحة في أربعة من أصل خمسة مصابين بالمرض، إلا أن الكثير من الشركات العلمية والطبية تعمل على قدم وساق لمحو آثار هذا الفيروس حول العالم.

ومن بين هذه الخطوات ما قامت به شركة جوجل، عملاقة التقنية عالميا، من توجيه جهودها نحو فهم الكثير حول الفيروس الجديد، ومحاولة منع انتشاره بكافة الوسائل التي تستطيع تقديمها.

ففي تدوينة لها على الإنترنت، أعلنت شركة جوجل عن تشاركها مع مؤسّسة خيرية للأطفال تابعة لليونيسيف، وتقديم معونة مالية تبلغ مليون دولار، وذلك لدعم العمل على مواجهة الفيروس على أرض الواقع.

وترمي جهود الشركة إلى رسم خريطة لمناطق تواجد الفيروس وطريقة انتشاره، واستخدمت جوجل لهذا الغرض قواعد البيانات الخاصة بها لتحليل كميات هائلة من البيانات المتعلقة بالفيروس، وذلك لعلم الشركة أن التقنيات الحديثة، على الرغم من انتشار أوبئة جديدة لم تكن موجودة من قبل، تحاربها بشكل جيّد، وتستطيع الحد من انتشارها في جميع أنحاء العالم.

وسيقوم مهندسو الشركة بجمع بيانات حول الطقس وسفر الأشخاص وأنماط البشر، لإعداد تصوّر كامل عن هذه الأوبئة، وتمرير هذه المعلومات إلى اليونيسيف والحكومات وغيرها من المنظمات غير الربحية، وذلك لأجل التوعية المُستمرّة وتحديد الموارد المتاحة والوقت اللازم للقضاء عليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق