وزير الري يتفقد حماية وتغطية الترع بمحافظة البحيرة

السبت، 05 مارس 2016 09:50 م
وزير الري يتفقد حماية وتغطية الترع بمحافظة البحيرة

قام وزير الموارد المائية والري الدكتور حسام الدين مغازي ، ترافقه نائب محافظ البحيرة المهندسة نادية عبده ، بتفقد أعمال حماية وتعلية جسور ترعة المحمودية أمام قريتي أريمون بمركز المحمودية وزرقون بمركز دمنهور.

وقام وزير الري اليوم السبت، أيضا بتفقد أعمال تغطية ترعة الحرفة بقرية الصالحية بأبو حمص بطول 1400 م بتكلفة إجمالية 6ر11 مليون جنيه ، تمويل من البنك الدولي ، تشمل أعمال التغطية والتطهير لتحسين حالة الري وحمايتها من التلوث وزيادة الإنتاجية الزراعية لزمام 8000 فدان، والمقرر الانتهاء من تلك الأعمال خلال الشهر الجاري.

وقرر الدكتور حسام الدين – خلال لقائه الجماهيري مع مواطني قرية الصالحية للاستماع إلى مطالبهم واحتياجاتهم والعمل على حلها - تشكيل لجنة من الوزارة لمعاينة كوبري أبو هواش بالقرية، لبحث إمكانية عمل الصيانة اللازمة له أو إحلاله وتجديده.

يُذكر أنه تجري حاليا أعمال تدعيم جسر ترعة المحمودية بخوازيق تعلية وحماية على امتداد الترعة بتكلفة إجمالية 40 مليون جنية، والمقرر الانتهاء منها في مايو القادم، بهدف حماية جسور الترعة وجانبي الطريق من الانهيار، بالإضافة إلى زيادة قدرة الترعة الاستيعابية من المياه لتوفير احتياجات محافظتي البحيرة والإسكندرية من المياه.

ورافق الوزير خلال الجولة قيادات وزارة الري، ورئيسا مدينتي المحمودية وأبو حمص، وأعضاء مجلس النواب عن دائرة أبو حمص.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق