إليكى.. 8 نصائح لشراء فستان الزفاف

الثلاثاء، 24 مايو 2016 07:18 ص
إليكى.. 8 نصائح لشراء فستان الزفاف
أية أشرف

تحلم كل فتاة بيوم ارتداء الفستان الأبيض ولكن دائما ما تقع الفتايات فى عدة سقطات اثناء اختيار فستان زفافها، لذا ننشر فى هذا التقرير أفضل 8 خطوات أساسية تقومين بها قبل شراء فستانك.

1- تحديد موعد التسوق (ويجب أن يكون لديكي متسع من الوقت)

يختلف الموعد المناسب علي العديد من العوامل منها المكان قد ترغب بعض الفتيات شراء فستان الزفاف من الخارج وذلك قد يستغرق المزيد من الوقت. وبعدها أسابيع للخياطة وعمل التعديلات المناسبة، لذلك ينصح الخبراء ببدأ التسوق قبل معاد الزفاف ب 9 أشهر تقريبًا حتي لا تقعي في بعض الأخطاء عند الشراء، فهو فستان الأحلام لأي فتاة ولا يجب أن يكون هناك تسرع في الإختيار.

2- تحديد مكان التسوق:

يعتمد هذا القرار علي الميزانية الموجودة لديكي حيث توجد هناك أماكن مختلفة للتسوق منها المحلات الكبري والسلسلة المتفرع منها أو المحلات الصغيرة أو السفر للخارج. وهناك إقتراح أخر وهو الذهاب إلي مصمصم أزياء لعمل فستان الزفاف ولكن هذا الإقتراح قد يكون مكلف نوعًا ما.. وعمومًا تحتوي المدن الكبري علي العديد من المحلات التجارية والبوتيكات التي يمكن التسوق فيها.

قد يرغب البعض التسوق عبر الإنترنت، ولكن يجب أن تكوني حذر عند اللجوء لهذا الحل لأنه لكي تحصلي علي فستان زفاف مناسب لكي يجب تجربة وقياسه علي أرض الواقع أمامك، بالإضافة إلي أنه قد يتكلف المزيد من المال لذلك يتطلب الحرص جيدًا.

يفضل إستشارة الأقارب والأصدقاء، قل تحديد المكان للإستفادة من خبراتهم، وقد يصاف وتعرف بأن أحدهم لديه تجربة سيئة مع أحد المحلات التجارية، لذلك يجب تنجب هذا المحل وعدم التعامل معه.

قد تجد أن بعض المحلات لا تسمح لكي برؤية جميع الفستاتين الموجودة لديهم، وسيطلب منك الموظف تحديد ما تريديه لإحضاره لكي، قد تكره بعض الفتيات هذه الأماكن لذلك يمكنك تجنبها بهدوء.

ينصح الخبراء بالبحث عن شركة متخصصة في فساتين الزفاف لتساعد في إختيار الفستان المناسب للميزانية الموجودة لديكي.

قد تكون المخازن المتاجر، خيار جيد عند البحث عن فستان زفاف حيث توجد العديد من الأشكال ويسمح لكي بتجربة ما تقومي بإختياره بسهولة، بالإضافة إلي أن الأسعار قد تكون مناسبة للميزانية الموجودة معك.

3-أخذ ما تحتاجي إليه معك قبل التسوق:

أهم شئ أن يكون معك شخص أخر لإستشارته ومعرفة رأيه حوالي الفستان الذي تقومي بإختيار وعادة ما يكون هذا الشخص والدتك أو صديقتك المقربة أو أختك، ويفضل أخذ شخص واحد أو إثنين علي الأكثر تكوني تثقي برأيهم كثيرًا.

أخذ كاميرا رقمية معك أثناء التسوق، وذلك لأنكي قد تحتاجي لتذكر الفستاتين التي قومي بتجربتها من قبل أثناء تكملة عملية البحث. وذلك لأنه عادة ما تقوم العروسة باللف علي معظم المحلات الموجودة في المدينة ويصعب عليها تذكر تفاصيل كل فستان قامت بقياسه من قبل.. وأيضًا وجود الصور معك يساعد علي المقارنة الصحيحة بين كل شكل والأخر. وإذا لم تتكمني من إلتقاط صورة للفستان يمكن الإحتفاظ بإسم المصمم وشكل التصميم للبحث عنه علي الإنترنت فيما بعد.

4-الإحتفاظ بزجاجة ماء أو عصائر في حقيبتك الشخصية:

وذلك لأن التسوق من أجل فستان الزفاف قد يستغرق وقت طويل ويحتاج جسمك للترطيب والطاقة لكي تكون لديكي القدرة علي الإستمرار ولكن الحرص أن تبقي هذه الأمور بعيده عن الفستان أثناء تجربته.

إذا كنتي ترغبي في إرتداء عنصر معين مثل الأحذية أو الإكسسوارات أو حجاب معين علي الفستان يمكنك أخذه معك أثناء التسوق.

5- هناك بعض الحلول البديلة التي يمكنك اللجوء إليها ولا يجب تجاهلها مثل:

إذا كان هناك فستان زفاف ينال إعجابك وتري فيه فستان أحلامك ولكنه بلا أكمام وأنتي تريدي له أكمام يمكنك الطلب من الخياطة تغير هذه الأمور الصغيرة. ولكن إذا كان هناك تغيرات كثيرة سوف تحدث في الفستان بفضل تكملة عملية البحث حتي تحصلي علي ما تريدي.

6- حذاري التعامل مع مندوبي المبيعات:

وذلك لأنه يحاول إقناعك بالعديد من الامور التي قد لا تكون مناسبة لكي مقابل التسويق والحصول علي العمولة ولا يهتمون إذا كنتي تبدوي جميلة فيه أم لا ؟ فهم يحاولوا تحقيق مصالحهم الشخصية ومساعدتك في العثور علي الفستان في أقرب فرصة.

7- قد تحتاجي إلي التسوق ورؤية حوالي 600 فستان الزفاف ويحتاج ذلك شهور، حتي تعثري علي فستان أحلامك. يجب عليكي المقارنة بينهم جيدًا من ناحية المقاس المناسب لكي والأسعار والألوان.

8- بعد تحديد الأشكال التي نالت إعجابك تأتي خطوة مقارنة الأسعار الموجودة في السوق فقد توجد بعض محلات فساتين الزفاف قد تكون لديها عروض خاصة في البيع أقل من المحلات الأخري. وقد لا تمانع بعض الفتيات بتأجير الفستان الخاص بهم بعد يوم الزفاف والإستفادة منه.

9- هذه العملية ممتعة للغاية لأنكي تحظي فيها بإهتمام المقربين منك حتي العاملين في المحلات ينظرون إليكي علي أنكي العروس الجميلة المدللة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق