«بيت العائلة» يكرم سكينة فؤاد ونادية زخاري في عيد الأم

الإثنين، 21 مارس 2016 05:53 م
«بيت العائلة» يكرم سكينة فؤاد ونادية زخاري في عيد الأم
سكينة فؤاد

نظم «بيت العائلة المصرية» حفلًا لتكريم المرأة المصرية بمناسبة الاحتفال بعيد الأم، اليوم الإثنين، بمسرح معهد الموسيقى العربية بالقاهرة بحضور الدكتور محمد جميعة منسق بيت العائلة المصرية والأنبا أرميا الأمين العام المساعد لبيت العائلة المصرية.

وكرم الحفل الكاتبة الصحفية سكينة فؤاد والدكتورة نادية زخاري وزيرة البحث العلمي السابقة، وألقت الكاتبة سكينة فؤاد كلمة عبرت فيها عن امتنانها لبيت العائلة على التكريم الذي اعتبرته تتجويا لعملها وإخلاصها لخدمة الوطن، قائلة إنها تهدي التكريم لأمهات الشهداء الذين ضحو بأرواحهم من أجل مصر.

كما ألقى الدكتور جميعة كلمة عن فضل الأم، قال فيها: «إن الأم مصدر الرعاية الذي يرعى ضعفنا ونبع الحنان المتدفق فهي شمس الدنيا، صانعة الرجال التي وهبت حياتها دون انتظار أي مقابل، وهي مدرسة أجيال الأمة ونصف المجتمع المسئول عن النصف الآخر»، مستشهدًا بآيات من القرآن ومن الإنجيل تحث على بر الوالدين.

وأضاف أنه مهما فعل الأبناء فلن يوفو آباءهم حقوقهم، كما نقل للحضور تحيات شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، واقتبس من خطاب الطيب عن المرأة اثناء زيارته الأخيرة إلى ألمانيا حيث قال: "إن المرأة في الاسلام شريكة للرجل في الحقوق والواجبات وأن ما تعانيه المرأة من تهميش لا علاقة له بتعاليم الإسلام ولكن بسبب تقاليد وأعراف بالية".

وانتقد جميعه من وصفهم بأنصاف المتعلمين الذين يحرمون الاحتفال بعيد الأم بدعوى أنها بدعة وتقليد للغرب، لافتًا أن تكريم الأم واجب في كل وقت ليس مرة واحدة في العام، وأكد أن عيد الأم مناسبة اجتماعية تتفق مع مقاصد الشريعة الإسلامية "التي تؤكد أنه حيثما كانت المصلحة فثم شرع الله".

من جانبه، تحدث الأنبا أرميا عن واجب الأبناء نحو أمهاتهم، وقال: "عيد الأم ليس تكريمًا للأم المصرية فقط، بل هو عيد للحب، فالأم حب ممتد وعطاء بلا حدود والأم تضحية كاملة".
وسرد الأنبا بعض القصص عن تضحيات الام، مضيفًا أن الشعوب تتعلم من الأمهات ولولاها لما استمرت مصر، "فالأم تتحمل بصبر وحب ولا تجرح أولادها وهذا يوم العرفان بالجميل والفخر بالأمهات".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق