«أسير بسجن إسرائيلي» يضرب عن الطعام لإنهاء العزل الإنفرادي

الخميس، 24 مارس 2016 01:29 م
«أسير بسجن إسرائيلي» يضرب عن الطعام لإنهاء العزل الإنفرادي

أعلن مسئول الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال الإسرائيلي الأسير زيد بسيسي، الإضراب عن الطعام، للمطالبة بإنهاء سياسة العزل الانفرادي وإعادة الأسرى المعزولين للأقسام.

وذكرت مؤسسة "مهجة القدس" لرعاية الأسرى (غير حكومية) - في بيان صحفي اليوم الخميس - أن هذه الخطوة تأتي ضمن خطوات تصعيد تعتزم الهيئة القيادية لأسرى الجهاد القيام بها في حال استمرار رفض إدارة السجون لمطالب الأسرى، والمتمثلة في إنهاء سياسة العزل الانفرادي.

وكانت إدارة السجون الإسرائيلية تعهدت في وقت سابق بإنهاء العزل الانفرادي، لكنها نقضت اتفاقها مع الأسرى، وعزلت 6 أسرى من حركة الجهاد الإسلامي.

وقال البيان إن 30 أسيرا من حركة الجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين سيشرعون غدا الجمعة في إضراب لمدة يومين في سجون مجدو، ضمن خطوات تصعيدية جرى التوافق عليها، مضيفة أنه في حال لم تستجب الإدارة للمطالب ؛ سيبدأ أسرى الجهاد سلسلة من الخطوات التصعيدية في كافة السجون لإنهاء عزل عدد من أسرى الحركة؛ وعلى رأسهم الأسير نهار السعدي المعزول منذ حوالي ثلاث سنوات.

واعتبرت المؤسسة خطوة أسرى الجهاد بمثابة خطوة تحذيرية وفرصة أخيرة للإدارة القمعية ولجهاز الشاباك الإسرائيلي (جهاز الأمن العام الإسرائيلي)، من أجل الوفاء بتعهداتهم بإنهاء العزل الإنفرادي لستة من أسرى حركة الجهاد؛ محملة سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عما قد تحمله الأيام القادمة من تصعيد داخل السجون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق