«هاكر» يخترق موقع إباحي ويسرب بيانات آلاف المستخدمين

السبت، 02 أبريل 2016 02:27 م
«هاكر» يخترق موقع إباحي ويسرب بيانات آلاف المستخدمين
هبه حسن ابو القاسم

كشف الموقع الأمريكى "BGR" فى تقرير جديد نجاح هاكر فى اختراق موقع إباحى وتسريب بيانات 237 ألف مستخدم، بعد أيام قليلة من إنتهاء الصراع بين مكتب التحقيقات الفيدرالى "FBI" وشركة "أبل" بسبب التشفير، وحاجة المستخدمين إلى أجهزة ومنتجات تتمتع بحماية أمنية قوية.

ووفقا لموقع "motherboard" الأمريكى يزعم هاكر مجهول نجاحه فى سرقة بيانات إعتماد تسجيل الدخول التابعة لمستخدمى موقع إباحى تابع لشركة "The Paper Street Media"، ولم يتمكن الموقع الأمريكى من التحقق من جميع أوراق الاعتماد التى زعم الهاكر تسريبها أو التأكد من حقيقة اختراق الهاكر لهذا الموقع الإباحي، لكن تبين وجود بعض أسماء المستخدمين الصحيحة.

وقام الهاكر بتوجيه رسالة يقول فيها “أريد أن يشعر هؤلاء المستخدمين بالعار بسبب أفعالهم السيئة"، وبدأ الهاكر فى بيع البيانات والمعلومات التى يملكها على الإنترنت المظلم بسعر 400 دولار، إذ تتضمن هذه البيانات أسماء المستخدمين وكلمات المرور، وكذلك العناوين الفعلية ورسائل البريد الإلكترونى، وأكد الهاكر لموقع motherboard أنه كان لديه فرصة الحصول على أرقام وبيانات بطاقات الائتمان، لكنها لم يرد الحصول عليها.

وفي نفس الوقت أوضح ممثل شبكة "PSM" إلى أن هذا الاختراق يعود إلى عام 2008، ومنذ ذلك الحين تم تحسين أمن الشبكة، بعد رفض دفع الفدية التى طلبها المخترق، فالشركة لا تمحو أسماء المستخدمين، وهو ما يفسر وجود بيانات صحيحة فى قاعدة البيانات التى يمتلكها هذا الهاكر.

لكن فور انتهاء صلاحية هذا الاسم يفقد المستخدم القدرة على الوصول إلى الموقع، وعلى الرغم من ذلك أكد الهاكر اختراقه للموقع الإباحى يوم 31 مارس ومحاولته للتواصل مع إدارة الموقع قبل التحدث للصحافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق