الانتهاء من النسخه الرقمية للفيلم الصامت نابليون بونابرت

الثلاثاء، 05 أبريل 2016 08:01 ص
الانتهاء من النسخه الرقمية للفيلم الصامت نابليون بونابرت

انتهى المخرج البريطانى المعاصر كيفين براون لو، أحد أكبر المتخصصين العالميين فى السينما الصامته من النسخه الرقمية المعدله لفيلم المخرج الفرنسى أبيل جانس الصامت، نابليون بونابرت، والذى أخرجه في عام 1926 ، وعرض فى باريس فى 1927 وذلك بمناسبة مرور 90 عاما على ظهور هذا الفيلم والذى استغرق عرضه خمس ساعات ونصف الساعة.

والفيلم يتناول الفترة من بداية الثورة الفرنسية حتى حرب المائة يوم مارا بحمله بونابرت على مصر وإيطاليا والامبراطورية البونابوتيه والحروب التى قام بها نابليون.

وخصص المخرج البريطانى كيفن براون، 50 عاما من البحث فى الأرشيف البريطانى ليعد النسخه المعدله الرقمية من الفيلم الذى يستغرق عرضه أكثر من 8 ساعات وقد استعان بممثل الأفلام الصامته البير ديودونيه، كما أدخلت التكنولوجيه الحديثه BLU –ROY التى تعتمد على قرص بصرى لتخزين البيانات.

وأعلن معهد الفيلم البريطانى أنه سوف تطرح فى الخريف القادم نسخه فيديو للفيلم الرقمى المعدل وعلى موقع "بى اف أى" كما سيعرض فى 6 نوفمبر القادم فى المهرجان الملكى فى لندن .

الجدير بالذكر أنه فى 1935 قدم المخرج ابيل جانس نسخه جديدة من الفيلم بعنوان نابليون بونابرت، وفى 1971 أنتج المخرج الفرنسي كلود ليلوش، نسخه جديدة بعنوان بونابرت والثورة ويعتبر هذا الفيلم الفرنسى من التراص العالمى للسينما.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق