تحذيرات من استخدام «Quick time»

الثلاثاء، 19 أبريل 2016 03:44 ص
تحذيرات من استخدام «Quick time»
Quick time


أصدرت وزارة الأمن الداخلى البريطانية تنبيها يحذر المستخدمين من مشغل Quick time بعد أن تبين أن شركة أبل لم يعد بإمكانها توفير تحديثات أمان لمشغل الفيديو التابع لها.

وحثت مستخدمى أجهزة الكمبيوتر من حذف كويك تايم من أجهزتهم التى تعمل بنظام التشغيل ويندوز بعد العثور على نقاط الضعف فى البرنامج، واكتشاف خبراء الأمن الإلكترونى بشركتى Zero Day Initiative وتريند مايكرو ثغرات فى كويك تايم على نظام ويندوز والتى قد تسمح للقراصنة بالسيطرة على أجهزة الكمبيوتر.

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تسمح هذه الثغرات للقراصنة بمهاجمة أجهزة الكمبيوتر عند زيارة المستخدمين لصفحة ويب أو فتح رابط خطير.

وقال بيان صادر عن وزارة الأمن الداخلى إن الحل الوحيد لحماية جهازك هو حذف وإلغاء تثبيت كويك تايم، إذ جاء فى البيان أن أجهزة الكمبيوتر التى تستخدم كويك تايم على نظام ويندوز ستواصل العمل بعد انتهاء الدعم، إلا أن استخدام هذا البرنامج غير المعتمد قد يزيد من مخاطر الفيروسات والتهديدات الأمنية الأخرى والتى قد تشمل الآثار السلبية المحتملة فقدان السرية أو توافر البيانات، فضلا عن الأضرار التى ستلحق موارد النظام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة