بالأسماء..الحاصلين على جوائز مهرجان دبى السينمائى الدولى

الأربعاء، 16 ديسمبر 2015 04:06 م
بالأسماء..الحاصلين على جوائز مهرجان دبى السينمائى الدولى
رنا معتز

يختتم اليوم مهرجان دبى السينمائى الدولى بدورته الـ12 لهذا العام،والتى أقيمت تحت رعاية الشيخ "محمد بن راشد آل مكتوم"، نائب رئيس دولة الإمارات، وشهدت هذه الدورة العديد من الفعاليات كم تم كريم عدد من النجو والمخرجين:

فحصل المخرج "ناصر الظاهرى" على جائزة المهر الإمارتى لأفضل مخرج عن فيلم "فى سيرة الماء والنخل والأهل"، كما حصل فيلم "أمنية"على جائزة المهر الإمارتى لأفضل فيلم قصير للمخرجة "آمنة النويس"، وحصل أيضا فيلم "ساير الجنة" على جائزة المهر الإمارتى لأفضل فيلم طويل للمخرج "سعيد سالمين".

أما عن جوائز المهر الخليجى القصير 2015 فاز بها فيلم "بسطة" للمخرجة "هند الفهاد" حصل على جائزة لجنة التحكيم، بينما ذهبت جائزة أفضل فيلم لـ "the boss" للمخرج "رزكان حسين ".

وعن جوائز المهر القصير فكانت جائزة لجنة التحكيم من نصيب فيلم "مريم" للمخرجة "فايزة آمبا"، وجائزة أفضل فيلم كانت من نصيب فيلم "السلام عليك يا مريم" للمخرج "باسل خليل".

أما جوائز المهر الطويل، فحصل الفنانة المصرية "منة شلبى" على أفضل ممثلة عن دورها فى فيلم "نوارة"، وحصل الفنان "لطفى عبدلى" على أفضل ممثل عن دوره فى فيلم "شبابك الجنة"، وحصل المخرج "محمود سليمان" على أفضل مخرج عن فيلم "أبدا لم نكن أطفالا".

وعن جائزة لجنة التحكيم فكانت من نصيب المخرج "سالم الإبراهيمى" عن فيلمه "حكاية الليالى السود"، كما حصل على أفضل فيلم غير روائى "أبدا لم نكن أطفالا" للمخرج "محمود سليمان"، وحصل فيلم "على حلة عينى" على أفضل فيلم روائى للمخرجة "ليلى بوزيد".


 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق