في أيام الامتحانات: «نظم وقتك واسمع مزيكا وذاكر بصوت عالي» (فيديوجراف)

السبت، 28 أبريل 2018 12:00 م
في أيام الامتحانات: «نظم وقتك واسمع مزيكا وذاكر بصوت عالي» (فيديوجراف)
ايام الامتحانات
عفاف السيد

في الأيام الأخيرة قبل الامتحان  يشعر الطلاب بالملل نتيجة طول العام الدراسي وتكثيف الدروس الخصوصية قبل امتحانات نهاية العام علاوة على الضغط النفسي والعصبي الذي يعيشه الطلاب وأسرهم لحثهم الحصول على درجات عالية، لكن هناك عوامل يمكنك  التغلب على هذا الملل وقضاء الأيام الأخيرة قبل الامتحان في هدوء وسلام وهي:

- ابتعد عن المشكلات

في هذا الوقت من العام  يكون التركيز هو الشئ المهم الذي يسعى إليه الطلاب فإذا واجهتك بعض المشاكل بين الأصدقاء أو في محيط الأسرة ابتعد عنها وتجنبها وحافظ علي هدوءك.

- ذاكر بصوت عالي

تمنحك المذاكرة بصوت عالي  تركيز بعيدا عن السرحان والملل  الذي يصيب الطلبة في نهاية العام الدراسي، كما أن يفيد المذاكرة بصوت عالي في التسميع وإعادة ما تم تحصيله خلال اليوم.

كما أن الصوت العالي يعمل علي تشويش العقل وعلى الأفكار التى تحاول أن تفكر فيها، أثناء الصوت العالي أو تسميع المادة.


-اسمع موسيقى أو مارس الرياضة

يمكن أن تخصص وقتا محددا للراحة  كل يوم تمارس في واية تحبها مثل سماع الموسيقى.. أو ممارسة رياضة منزلية أو الاستلقاء بدون هدف  أو ممارسة رياضة الاسترخاء المعروفة باليوجا فهي تزيد من نشاط العقل وتساعد على التركيز.

- جدول للمذاكرة

في مفكرة بجانب ابدأ في عمل جدول مراجعة نهائية لكل المواد وبترتيب المواد حتى يمكن الانتهاء من المراجعة  لكل المواد في أوقات محددة مع التقليل من تناول المنبهات مثل الشاي والقهوة والسكافيه.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق