لصاحبات البشرة الدهنية .. خطوات لمكافحة حر ورطوبة الصيف

السبت، 28 أبريل 2018 09:00 ص
لصاحبات البشرة الدهنية .. خطوات لمكافحة حر ورطوبة الصيف
البشره الدهنيه
عفاف السيد

في الصيف ترتفع درجات الحرارة مع أشعة الشمس الحارقة ،مما يعرض البشرة الدهنية إلى زيادة كمية الدهون  والزيوت التي تفرزها البشرة فهي الأكثر ضررا في فصل الصيف حيث تلتقط الزيوت التي تفرزها البشرة من الغباروالأتربة ومع زيادة التعرق والرطوبة تمتص البشرة هذه العوالق بسهولة مكونة الرؤوس السوداء وحب الشباب ، وملوثات الجو .
 
ووفقا لموقع "وومان داي "  يمكن لصاحبات فيمكنك تجنب كل تلك الأثار الضارة على بشرتك الدهنية خلال فصلي الربيع والصيف واتباع بعض الارشادات البسيطة للتحكم في إفراز زيوت الوجه للبشرة الدهنية خلال رجات الحرارة المرتفعة .
 
عمدم استخدام  الكريمات الدهنية أو مساحيق التجميل التي تعمل علي توسيع المسام ، حتى لا تصاب البشرة بالالتهاب.
تجنب غسل البشرة الدهنية كثيرا أثناء النهار والتخلص من التعرق والزيت الموجود علي  على البشرة وعدم مستحضرات التجميل بكثرة وغسل البشرة بالماء البارد فقط .
صاحبات البشرة الدهنية فعلى الرغم من اعتماد الكثير من النساء على أدوات المكياج المختلفةخلال فصل الصيف، لكن صاحبات البشرة الدهنية وضعهن مختلف حيث تزيد مستحضرات التجميل معاناتهم خصوصا خلال النهار وفي درجات الحرارة المرتفعة حيث تعمل هذه المستحضرات مع الزيوت والعرق علي تكوين البثور مكونة الرؤوس السوداء وحب الشباب وتترك اثارا سلبية علي البشرة 
هذه البشرة المتعبة المليئة بالحبوب يفضل علاجها عند طبيب مختص مع عدم الضغط علي الحبوب أو الرؤوس السوداء مطلقا حيث أنها في هذه الحالة تترك ندوب لا يتخلص منها الوج بسهولة 
يفضل استخدام غسول مناسب للبشرة الدهنية وعدم تنظيفه بالصابون العادى  مع تناول كميات كافية من المياه يوميا لترطيب البشرة 
 
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق