إيناس عبدالدايم تصل مدينة العريش لافتتاح قصر الثقافة وإقامة فعاليات ضمن الاحتفال بأعياد سيناء .. ( صور)

الأربعاء، 07 أبريل 2021 08:54 م
إيناس عبدالدايم تصل مدينة العريش لافتتاح قصر الثقافة وإقامة فعاليات ضمن الاحتفال بأعياد سيناء .. ( صور)
كتب - محمد الحر

- وزيرة الثقافة:  شمال سيناء تضم معالم ثقافية وفنون تراثية وحركة أدبية نشطة
 
- سندعم مظاهر الثقافة والتراث السيناوي وحماية كل ما يحويه من مقومات
 
- المحافظ :  للثقافة  دور في تطور المجتمع وصياغة العقل والتصدى للأفكار المتطرفة
 
أستقبل الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، اليوم الأربعاء، الدكتورة إيناس عبد الدايم ، وزيرة الثقافة والوفد المرافق لها ، وذلك فى بداية زيارتها الى المحافظة لافتتاح قصر ثقافة العريش بعد احلاله وتجديدة وإقامة عدد من الفعاليات الثقافية على أرض المحافظة.
 
وقالت وزيرة الثقافة أن زيارتها لمحافظة شمال سيناء لها أهمية كبيرة بالنسبة لها وأنها انتظرتها منذ فترة طويلة، وخاصة أنها تتمتع بالعديد من المعالم والفنون التراثية والحركة الأدبية وغيرها من معالم الثقافة.
 
وأشارت وزيرة الثقافة إلى أن زيارتها لشمال سيناء تهدف الى دعم مظاهر الثقافة والتراث السيناوي وحماية كل ما يحويه من مقومات ينبغى الحفاظ عليها من خلال وزارة الثقافة بقطاعاتها المختلفة.
 
واكد اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء على دور الثقافة فى تطور المجتمع وبناء الإنسان وصياغة العقل والتصدى للأفكار المتطرفة، الى جانب تحسين الذوق العام وحماية التراث السيناوى بما يضمه من مقومات وعناصر تكفى لدعم الحركة الثقافية.
 
وأشار المحافظ الى استمرار زيارة الوزيرة حتى يوم الجمعة القادم، حيث يتم افتتاح قصر ثقافة العريش بعد إحلاله وتجديده وتطويره بما يليق بسيناء وأبنائها من المثقفين والأدباء والشعراء والمفكرين فى مختلف المجالات، وتشجيع ورعاية المواهب الفنية والابداعية على أرض المحافظة.
 
وأضاف أن زيارة الوزيرة الى محافظة شمال سيناء تأتى فى إطار الاحتفال بمناسبة تحرير سيناء والعيد القومى للمحافظة الذي يوافق 25 أبريل من كل عام.
 
يرافق الوزيرة عدد من قيادات الوزارة والفرق الفنية والأوبرا، حيث تقام عدة استعراضات وفقرات فنية وعروض للفرق الفنية وفريق دار الأوبرا خلال الزيارة.
 
وكان فى استقبال الوزيرة إلى جانب المحافظ كل من اللواء هشام الخولى نائب المحافظ ورحمى بكير وعايدة السواركة عضوا مجلس النواب، وسعدية محمود حسن مدير عام التضامن الاجتماعى وعدد من قيادات المحافظة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق