امتحانات الصف الأول الثانوي.. مشاكل في تقنية التابلت.. وإجراءات مشددة بشمال سيناء

السبت، 27 فبراير 2021 11:47 ص
امتحانات الصف الأول الثانوي.. مشاكل في تقنية التابلت.. وإجراءات مشددة بشمال سيناء
امتحانات ثانوي
أمل عبد المنعم

تصدرت امتحانات الصف الأول الثانوي، التريند على جوجل وذلك بعد شكوى عدد من أولياء أمور الطلاب من وجود مشكلات تقنية على التابلت وعدم الوصول لمنصة الامتحانات، مؤكدين أن هناك عطل بشبكة الإنترنت داخل المدارس وبشريحة الإنترنت الخاصة بالتابلت.

امتحانات الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور

وكان أولياء الأمور أكدوا أن هناك حالة من القلق تسيطر على الطلاب لمرور نصف وقت الامتحان دون حل المشكلة مطالبين وزارة التربية والتعليم بالتدخل لحلها، كما يسمح للطلاب باصطحاب الكتاب المدرسي داخل اللجنة والاستعانة به خلال الامتحان الذي يعقد بنظام open book.

امتحانات الصف الأول الثانوي وشمال سيناء

على الجانب الآخر كانت مديرية التربية والتعليم بشمال سيناء، أعلنت أنه يتم إجراء امتحانات الصف الأول الثانوي العام وسط إجراءات احترازية مشددة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، على أن يقوم الطلبة بأداء امتحان اللغة العربية إلكترونيًا في المدارس عن طريق الجهاز اللوحي "التابلت".

ويؤدي الامتحانات بالصف الأول الثانوي، 3680 طالبًا وطالبة في 29 مدرسة ثانوية، على مستوي شمال سيناء،  كما تم توقيع الكشف الطبي على الطلبة عن طريق الكواشف الحرارية واتباع الإجراءات الاحترازية ودخول الطلبة إلى لجان الامتحانات بالكمامة الواقية.

امتحانات الصف الأول الثانوي والعريش

وتم تشكيل غرفة عمليات رئيسية في ديوان عام المديرية بالعريش وغرف عمليات فرعية في الإدارات التعليمية لمتابعة سير الامتحانات والتنسيق مع غرفة عمليات الوزارة والمحافظة، بجانب تخصيص فريق من إدارة التطوير التكتولوجي للدعم الفني وحل المشكلات التقنية الطارئة.


نظام امتحانات الصف الأول الثانوي

وكانت الوزارة  أكدت أن الامتحانات تتم على فترتين بنظام يوم ويوم لكل من الصفين الأول والثانى، حيث تتم خلال الفترة من السبت الموافق 27 فبراير الجارى حتى الاثنين 8 مارس المقبل بالنسبة للصف الأول، ومن الأحد الموافق 28 فبراير الجارى حتى الخميس 11 مارس المقبل بالنسبة للصف الثانى، وأنه تم تحديد جدول الامتحانات بالنسبة للصف الأول الثانوى ( وعددهم 3680 طالبا وطالبة ) ، أما بالنسبة للصف الثانى الثانوى ( وعددهم 3019 طالبا وطالبة) .


كما تم تجهيز  المدارس الثانوية في الشيخ زويد محافظة شمال سيناء،  بخدمات الإنترنت لتمكين أبنائنا الطلاب و الطالب من تأدية امتحانات الصفين  الأول و الثاني الثانوي على التابلت و فقا لخطة وزارة التربية والتعليم.

وانتهت المديريات التعليمية من تعقييم لجان الامتحانات قبل وصول الطللب لمواجهه انتشار فيروس كورونا المستجد، وخصصت المدارس الثانوية فرقا طبية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم والصحة، فرقا طبية تقوم بتطبيق الكشف الحراري على طلاب الصف الأول الثانوي قبل دخول لجان الامتحانات.

وتقيس الفرق الطبية درجة حرارة الطلاب باستخدام أجهزة الكشف الحراري واستبعاد أي طالب حرارته مرتفعة ومنعه من دخول اللجنة وتحرير محضر بحالته الصحية بعد الكشف عليه لضمان حقه في تأجيل الامتحانات من عدمه.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

مصر تستحق وتستطيع

مصر تستحق وتستطيع

الجمعة، 26 نوفمبر 2021 01:44 م