امتحانات الفصل الدراسي الأول في معادها.. ماذا فعلت الإدارات التعليمية لإتمام امتحانات كورونا؟

الجمعة، 26 فبراير 2021 09:20 ص
امتحانات الفصل الدراسي الأول في معادها.. ماذا فعلت الإدارات التعليمية لإتمام امتحانات كورونا؟
وزارة التربية والتعليم

وضعت الإدارات التعليمية، امتحانات الفصل الدراسى الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية، استعدادا لانطلاق الاختبارات الأسبوع المقبل.
 
ويؤدي طلاب الصف الرابع الابتدائي  يوم 28 فبراير الامتحان فى جميع المواد الأساسية والصف الخامس الابتدائي "يوم 1 مارس والصف السادس الابتدائي  يوم 2 مارس.
 
كما يؤدي الصف الأول الإعدادي الامتحانات يوم 3 مارس والصف الثاني الإعدادي "يوم 4 مارس"، ويكون الامتحان متعدد التخصصات فى مواد" الدراسات واللغة العربية واللغة الإنجليزية، والعلوم" فقط.
 
وأكدت الإدارات التعليمية أن الأسئلة جميعها اختيار من متعدد يجيب الطالب فى نفس ورقة الأسئلة لن يسلم الطالب ورقة إجابة أخرى للأسئلة، والأسئلة مباشرة ومن منهج الفصل الدراسى الأول.
 
وتم وضع الأسئلة بشكل متوازن وفق المواصفات الفنية للامتحان المجمع على أن يجيب الطالب فى الصفوف الابتدائية من الرابع حتى السادس الابتدائى على 30 سؤال لجميع المواد و35 سؤال فى الصفوف من الأول الإعدادى حتى الثالث الإعدادى.
 
وشددت الإدارات التعليمية على ضرورة أن الأعداد فى اللجان الامتحانية ستكون مخفضة لن تزيد على 15 طالباً فى اللجنة الواحد، لتحقيق التباعد بين الطلاب خلال أداء الامتحانات تطبيقا للإجراءات الاحترازية لكورونا.
 
وأشارت الإدارات التعليمية، إلى عدم السماح بعقد امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي خارج المدرسة بأي حال من الأحوال، وأن الاختبار سيتم عقده على الحوسبة السحابية، وفي حالة أداء الامتحان من خارج المدرسة سيعتبر الطالب راسب.
 
وأشارت إلى أنه في حالة الإصابة أو الاشتباه بالإصابة بفيروس كورونا، يقوم ولي الأمر بإخطار المدرسة بالحالة فور حدوثها، ويتم تقديم التقارير الطبية الدالة على ذلك معتمدة من مستشفى حكومية أو التأمين الصحي إلى إدارة المدرسة لتأجيل الامتحان وأدائه في وقت لاحق يحدد من قبل الوزارة، ولا يجوز بأي حال من الأحوال أداء الامتحان ورقياً بالنسبة للطلاب الذين يؤدون الامتحان إلكترونياً في المرحلة الثانوية.
 
وأكدت الإدارات التعليمية، أنه سيتم تحرير محضر إثبات حالة في حالة التعذر عن آداء الامتحان إلكترونياً، ومديري المديريات التعليمية يتخذوا ما يلزم من قرارات لإعادة تسكين الطلاب على اللجان الامتحانية بما يحقق أفضل آداء للامتحان وأكثر إجراءات احترازية للتباعد الإجتماعي.
 
وتلتزم المدارس الخاصة بتوفير القاعات والانترنت لأداء طلابها للامتحان داخلها ، وتسلم كشوف حضور الطلاب يوميا إلى إدارة شئون الطلبة والامتحانات بالإدارة التعليمية فور انتهاء الامتحان.
 
وتابعت الإدارات: أن المدارس شهدت تعقيما بشكل متواصل خلال الأيام الماضية وسيتم التعقيم أيضا قبل دخول الطلاب لأداء الامتحانات مع الحرص على ارتداء كل طالب الكمامة الخاصة به قبل دخول المدرسة لأداء امتحانات الفصل الدراسى الأول.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا